طولكرم: جيش الاحتلال يواصل عمليته العسكرية الإرهابية ويدمر المنازل والبنى التحتية

2024-07-09

ما زالت قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل عمليتها العسكرية الارهابية في مدينة وخيمات طولكرم، شمال الضفة الغربية، وتعمل على تدمير البنية التحتية في مخيمي طولكرم ونور شمس شرق مدينة طولكرم، عقب اقتحامها بعد منتصف الليلة الماضية بعشرات الاليات تتقدمها الجرافات الضخمة.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها في طولكرم من خلال الانتشار في شوارع المدينة ونشر القناصة على اسطح البنايات المحيطة بمخيمي طولكرم ونور شمس، في حين انتشرت دوريات الاحتلال في كافة ارجاء المدينة وتحديدا في محيط المشافي والمراكز الصحية.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه دوريات الاحتلال في كافة أرجاء مدينة طولكرم، كانت جرافات الاحتلال تعمل على تجريف الشوارع المؤدية الى مخيم نور شمس وقطع طريق الوصول الى المخيمين من خلال تجريف منطقة دوار اليونس.

وخلال ساعات الفجر بدأت تلك الجرافات بالعمل داخل مخيم نور شمس مع التركيز على حي المنشيه الأكثر اكتظاظا داخل المخيم، مخلفة دمارا كبيرا في شوارع المخيم ومنازل المواطنين هناك، في حين يقوم جنود الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين بشكل عشوائي وتفتيشها وتحطيم بمحتوياتها والتحقيق مع سكان تلك المنازل.

وما زالت قوات الاحتلال تدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية الى داخل مخيمي طولكرم ونور شمس ما يشير الى ان هذه العملية ستستمر لعدة ساعات او لربما ايام.

كما حاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديدا الشمالية والشرقية والجنوبية.

واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وقامت بمصادرة هوياتهم، كما اوقفت مركبة لأحد المواطنين على دوار شويكة وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وأحدثت قوات الاحتلال تشويشا كبيرا على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.

وتأتي هذه العملية الارهابية التي ارتكبها جيش الاحتلال، تنفيذا لمخطط وزير المالية الصهيوني سموتريتش، بتدمير مخيمات شمال الضفة.