في اليوم الـ250 .. الاحتلال يرتكب مزيد من المجازر وارتفاع أعداد الشهداء

2024-06-12

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ250 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة، واستمرت ألتها العسكرية بالقصف الجوي والمدفعي والبحري، مستهدفة الأحياء والمربعات السكنية المأهولة بالمدنيين والمؤسسات الانسانية والبنى التحتية في مناطق مختلفة من القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المزيد من المجازر اليومية ضد العائلات في قطاع غزّة، وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيداَ وشهيدة وإصابة 123 خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة ضحايا العدوان في قطاع غزة إلى (37202) شهيداَ وشهيدة، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة (84932) منذ السّابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفيما يستمر العدوان على كل مناطق قطاع غزة، يزداد ويتوسع الجوع مجدداَ في العديد من المناطق وخاصة في شمال قطاع غزة، بالتزامن مع شح مياه الشرب والاستهلاك المنزلي في معظم أحياء وسط وشمال القطاع.

وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي ومدفعيته وبوارجه قصفها المكثف على العديد من الاحياء السكنية والمرافق الخدمية ومراكز ايواء النازحين والبنى التحتية، وعمليات قنص المواطنين العزل والتجريف والتدمير للممتلكات.

وفي هذا الإطار، واصلت قوات الاحتلال الشهر الثاني على التوالي عمليات قصف المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ونسفت قوات الاحتلال مربع سكني في مخيم الشابورة وسط المدينة، ومربع آخر في حي البرازيل شرق المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط خربة العدس ومخيم يبنا وحي تل السلطان في مدينة رفح. وقتل جيش الاحتلال خلال ثلاثة مزارعين في مدينة رفح، وتمكن المواطنون من انتشال جثامين متحللة لعدد من الشهداء.

وقصف جيش الاحتلال قام منزلًا في حي الزيتون، جنوب شرق غزّة، ما أدى لاستشهاد 6 أشخاص ، وإصابة عدد آخر بجروح.

وفي مدينة غزة استشهد ٢١ مواطناَة في سلسلة غارات خلال ٢٤ ساعة شملت منازل وتجمعات للمواطنين.

وفجر اليوم قضى سبعة شهداء بقصف الإحتلال منزلاً لعائلة الفيومي في شارع أبو العظام بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وكان اربعة مواطنين استشهدوا في قصف خلال تجمعهم في شارع الثلاثيني بحي الصبرة وثلاثة مواطنين في قصف تجمع آخر بشارع اليرموك وسط المدينة.

وأعلن جيش الاحتلال ان مسيرة تابعة له اغتالت فلسطينيا اقترب من السياج نحو مجلس مستوطنات أشكول بغلاف غزة

وتجدد القصف المدفعي الاسرائيلي في محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

ووقعت اصابات في قصف الاحتلال لخيام النازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واعلن جيش الاحتلال انتهاء العملية الخاصة شرق مخيمي البريج والمغازي بعد عشرة ايام من بدايتها.