بعد مجزرة كفر دان في جنين.. ارتفاع عدد شهداء جرائم الاحتلال في الضفة 12 شهيداَ في أقل من 48 ساعة

2024-06-12

* استشهاد (544) مواطناَة في الضفة الغربية، بينهم 133 طفلاَ، وإصابة أكثر من 5200 آخرين منذ السابع من أكتوبر 2023.

أعلنت وزارة الصحة في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على بلدة كفر دان غرب جنين، إلى ستة شهداء وإصابة عدد آخر برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها البلدة ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرجا".

وقالت وزارة الصحة أن الشهداء الستة، هم: صقر عارف عابد (28 عاماً)، وأحمد محمد سمودي (24 عاماً، وأيمن عبد الكريم أبو فضالة (24 عاماً)، ومحمد هزاع مرعي (32 عاماً)، ومصطفى علام مرعي  (21 عاماً)، وأحمد محمد أبو عبيد (21 عاماً).

وأفادت مصادر محلية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وحاصرت منزلا لعائلة عابد، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت المنزل الذي حاصرته بقذيفتي "إنيرجا"، وطالبت عبر مكبرات الصوت شابا بتسليم نفسه، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي".

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

وأظهر مقطع فيديو إعدام قوات الاحتلال للشاب سمودي وهو مصاب وملقى على الأرض يستنجد لإسعافه.

بذلك يرتفع عدد الشهداء الذي قضوا في الضفة الغربية بنيران جيش الاحتلال خلال أقل من 48 ساعة، إلى 12 شهيداَ بعد استشهاد أربعة في بلدة كفر نعمة واثنين في مخيمي الفارعة وطولكرم، أمس والليلة قبل الماضية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، استشهد 544 مواطناة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلاَ، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.