محدث| إرتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال وسط القطاع إلى 210 شهداء

2024-06-08

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني جراء استهداف آلتها الحربية، برا وبحرا وجوا، للمحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، اليوم السبت، إلى 210 شهداء، وأكثر من 400 مصاب.

وأوضحت مصادر طبية واعلامية، أن الشهداء والمصابين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير، لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

ونقلا عن تلك المصادر، استشهد ما لا يقل عن  210 مواطناَ/َة على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وأصيب المئات بجروح مختلفة، جراء اقدام جيش الاحتلال على قصف مكثف وعنيف لمناطق: مخيم النصيرات ومحيط مستشفى العودة ومخيم المغازي، والزوايدة ومخيم البريج، على مدار ثلاث ساعات متواصلة.

ويواجه مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وهو الوحيد في المحافظة الوسطى، صعوبة بالغة في التعامل مع الأعداء المتزايدة من الشهداء والجرحى، التي تأتي تباعا، نتيجة القصف المتواصل والعشوائي، كما يواجه نقصا حادا في الأدوية، والمستهلكات الطبية، والوقود، بالإضافة إلى توقف المولد الكهربائي الرئيسي.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت، إن آليات عسكرية توغلت بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم.

كما توغلت آليات الاحتلال قرب جسر وادي غزة على طريق "صلاح الدين" وسط القطاع، ووسعت توغلها شرقي دير البلح وفي مخيمي البريج والمغازي.

وكانت طائرات مسيرة حلقت بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات واطلقت النار على كل من يتحرك في طرقاته، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر طبية أن "منظومة الإسعاف والطوارئ غير قادرة على الاستجابة لكافة النداءات لنقل الجرحى من الأماكن، التي تعرضت للقصف في المحافظة الوسطى ومخيم النصيرات.

وأشارت إلى أن عشرات المصابين يفترشون الأرض في مستشفى شهداء الأقصى والأطقم الطبية تحاول إنقاذهم بما يتوفر لديها من إمكانيات بسيطة.

وقالت وزارة الصحة ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خمسة مجازر متتالية ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة ان قوات الاحتلال المتوغلة في المحافظة الوسطى ارتكبت مجزرة واسعة بحق المواطنين في مخيم النصيرات بشكل خاص.

وجاءت هذه المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بالتزامن مع إعلان قواته تمكنها من استعادة 4 أسرى في عملية مركبة في مخيم النصيرات.

وأشارت الصحة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الحربي والمستمرة، الى 36801 شهيداَ وشهيدة و83680 إصابة، وهي احصائية غير نهائية، منذ السابع من تشرين أول كتوبر الماضي.