بدعوة من الشيوعي اللبناني.. حزب الشعب في لبنان يشارك بندوة سياسية، ويلتقي أمين عام الحزب الشيوعي الأردني خلال زيارته بيروت

2023-12-05

شارك وفد من حزب الشعب الفلسطيني/ إقليم لبنان، برئاسة الرفيق أبو فراس أيوب عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات السياسية في الساحة اللبنانية، في الندوة السياسية التي نظمها الحزب الشيوعي اللبناني، اليوم الثلاثاء، تحت "عنوان القضية الفلسطينية ودور قوى اليسار العربي". كما التقى وفد الحزب مع الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني الشقيق، سعود قبيلات، خلال زيارته لبيروت.

وضم وفد حزب الشعب إضافة للرفيق أبو فراس، الرفيقين خالد فرحات عضو قيادة الحزب في إقليم لبنان ومسؤول العمل الشعبي ونشأت مرة وعضو قيادة بيروت.

وكان تحدث في الندوة السياسية التي اقيمت في المقر المركزي للحزب في العاصمة اللبنانية بيروت، الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني الرفيق سعود قبيلات والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب، إضافة للرفيق أبو فراس، حيث تطرق المتحدثون للعديد من القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل العدوان الصهيوني المجرم وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها.

كما جرى استعرض المشاريع التصفوية التي تهدف للنيل من القضية الفلسطينية عبر اتباع سياسة الترحيل والتهجير من قطاع غزة والضفة والقدس والتي تواجه بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وكان الرفيق أبو فراس أشاد فيث مداخلته في نضال شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكداَ على حقه بممارسة كافة أشكال النضال لمواجهة العدوان الصهيوني حتى دحر المحتلين الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات سيادة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار الدولي ١٩٤.

وشدد الرفيق أبو فراس على أن المهمة والأولوية العاجلة اليوم، تتمثل في وقف العدوان الصهيوني- الأمريكي الغربي الغاشم على شعبنا، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القمة العربية والإسلامية الأخيرة بخصوص وقف هذا العدوان وإنهاء الحصار المفروض على شعبنا وتأمين جميع الامدادات الطبيعية له.

وفيما أكد الرفيق أبو فراس على رفض الأوهام السياسية والاعتماد الوعود الأمريكية، شدد على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الموقف الفلسطيني لإدارة الصراع مع المحتل ومجابهة عدوانه ومخططاته الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وعلى وضرورة حماية شعبنا ومقاومته، كونها جزء من حركة التحرر الوطني، وكذلك حماية وحدة التمثيل السياسي عبر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وفي ختام مداخلته، أكد الرفيق أبو فراس على موقف حزب الشعب الداعي إلى  قطع العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية كونها شريكة في هذا العدوان الوحشي على شعبنا، والعمل على

اتخاذ كل ما من شأنه تعزيز صمود شعبنا ومقاومته، وتكثيف التحركات السياسية والدبلوماسية لفضح حرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وكسب الدعم والتأييد الدوليين لقضيتنا العادلة، وملاحقة ومحاكمة مجرمين الحرب الصهاينة على ما ارتكبوه من جرائم.

حزب الشعب في لبنان يلتقي أمين عام الحزب الشيوعي الأردني

كما استقبل الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني الرفيق سعود قبيلات يرافقه القيادي في الحزب محمد قبيلات، خلال زيارة للعاصمة بيروت، وفد حزب الشعب في إقليم لبنان برئاسة الرفيق أبو فراس أيوب وعضوية الرفيقين خالد فرحات ونشأت مرة.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان المستجدات السياسية في المنطقة والعالم، لا سيما العدوان الصهيوني وحرب الابادة الجماعية المتواصلة على شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة وخاصة في قطاع غزة، بهدف تصفية القضية الفلسطينية العادلة.

وفيما جرى التعبير عن إدانة الدعم الأمريكي الكامل للاحتلال وتبنيه لروايته المبنية على الكذب والتضليل، ومنع اي تحركات سياسية دولية، خاصة في مجلس الأمن لفرض وقف اطلاق النار في قطاع غزة والانسحاب منه، اعتبر الجانبان التحركات العربية والاسلامية الرسمية لا ترتقي إلى مستوى الحدث وما يتعرض له شعبنا من جرائم حرب، ولا تشكل حالة ضغط على العدو الصهيوني أو الادارة الامريكية،

كما أكد الحزبين التمسك في المشروع الوطني المتمثل بحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وتحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار الدولي ١٩٤.

وختم اللقاء بتوجيه التحية للشعب الفلسطيني الصامد في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة الأبي، ومقاومته الباسلة. كما حيا شعوب وأحرار العالم المتضامنين مع شعبنا، وفي مقدمتهم الشعب الأردني واللبناني.