غزة تحت النار.. في اليوم التاسع من العدوان الاسرائيلي الواسع على شعبنا 2384 شهيداَ وشهيدة ونحو 10150 جريحا في قطاع غزة والضفة

2023-10-15

غزة تحت النار.. في اليوم التاسع من العدوان الاسرائيلي الواسع على شعبنا

2384 شهيداَ وشهيدة ونحو 10150 جريحا في قطاع غزة والضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم التاسع على التوالي، عدوانها الحربي الواسع على شعبنا الفلسطيني، واستمرت طائراتها وبوارجها ومدفعيتها شن هجماتها وغاراتها العنيفة على قطاع غزة، مستهدفة المواطنين وأحيائهم السكنية ومركباتهم والمنشئات المدنية كافة على طول وعرض القطاع، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى (2384)، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو(10150)، منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت في وقت سابق مساء أمس السبت، عن استشهاد 300 فلسطيني وإصابة 800 معظمهم من الأطفال والنساء خلال الـ24 ساعة الماضية.

غزة: 47 عائلة مُسحت من السجل المدني

خلّف العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة مجازر كبيرة لليوم التاسع على التوالي، راح ضحيتها 47 عائلة مسحت من السجل المدني بشكل كامل.

وبينت الوكالة الرسمية أن أكثر من 47 عائلة بواقع 500 مواطن شطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء المجازر في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

وفي الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100.

استشهاد 28 كادرا طبيا وتضرر 15 مركزا طبيا منذ بداية العدوان

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن 28 كادرا يعملون في القطاع الصحي استشهدوا، وأصيب العشرات منهم، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي أمس السبت، أن 15 مركزا طبيا تضررت جراء القصف، وتوقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة، كما تم إلحاق الضرر بـ23 مركبة إسعاف وتعطلت عن العمل.

وجددت مناشداتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، بتوفير حماية عاجلة للمستشفيات ومراكز العلاج وسيارات الإسعاف والكوادر الصحية والمرضى والجرحى الذين يتعرضون يوميا للقصف الإسرائيلي.

وأضافت أن قوات الاحتلال تهدد يوميا مستشفيات قطاع غزة بالإخلاء، وهو تهديد واضح بحياة مئات المرضى والجرحى بينها مستشفى الدرة للأطفال، الذي تم إخلاؤه أمس بعد قصفه بقنابل الفسفور الأبيض المحرمة دوليا، وقبله مستشفى بيت حانون الذي توقف عن العمل أيضا جراء القصف الإسرائيلي.