2011-12-04

الصالحي يتوقع صدور مرسوم لجنة الانتخابات عقب لقاءات القاهرة

رام الله/PNN- قال بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني اليوم إنه يتوقع صدور مرسوم رئاسي خاص بلجنة الانتخابات المركزية، خاصة وان هناك إتفاق على إعادة تشكيل لجنة الإنتخابات المركزية وفقا للآليات القانونية.

وأضاف الصالحي في تصريح صحفي "أن لجنة الانتخابات يجب أن تبقى مستقلة ولا نريد أن تتحول إلى لجنة حزبية "، مشيراً إلى أنه يمكن أن يتم تغيير بعض الأسماء في لجنة الانتخابات المركزية من خلال توافقات الفصائل.

وأشار الصالحي إلى أن إصدار مرسوم رئاسي بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات سيتم بعد اللقاءات التي ستجري بين الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة، من خلال تحديد الآلية والخطوات المباشرة للجنة.

وأوضح أن اللقاءات التي ستجري في القاهرة نهاية ديسمبر الحالي سيتمخض عنها التوافق على ملفات المصالحة العالقة، لافتاً إلى أن لجنة الانتخابات ستبدأ عملها عقب إصدار المرسوم الرئاسي بحيث ستعمل على تجديد سجل الناخبين وخاصة أن هناك عملية تحديث كبيرة للسجل في غزة.

وحول مغادرة وفد حزب الشعب إلى القاهرة لعقد سلسلة لقاءات ثنائية مع القيادة المصرية قال الصالحي: " وفد الحزب سيغادر غداً إلى القاهرة وسيلتقي المسؤولين المصريين الثلاثاء المقبل ".

4/12/2011