2011-05-01

بمناسبة الأول من أيار " عيد العمال العالمي "
الخليل: حزب الشعب وتنمية الشباب ينظمان يوما تطوعيا بزراعة أشتال

إذنا - الخليل - احيا حزب الشعب الفلسطيني وجمعية تنمية الشباب في بلدة اذنا غربي الخليل الاول من ايار عيد العمال العالمي بزراعة اشتال بمحاذاة جدار الفصل العنصري في منطقة وادي البيضة غربي البلدة بمشاركة اعضاء وانصار الحزب والجمعية ومتضامنين اجانب وبمشاركة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة الخليل جابر الطميزي الذي اكد على ان الصراع يجرى بيننا وبين الاحتلال على الارض ,حيث قام المشاركين بزراعة أشتال الزيتون واللوز والخروب بجانب الجدار تمسكاً بالأرض , وتأكيداً من الجمعية على دورها في تشجيع الشباب على المشاركه الفاعلية في مقاومة الاحتلال وسياساته العدوانية اتجاه شعبنا.

وقد حاول الجيش الاسرائيلي منع المشاركين من الوصول الى الأرض ,لكن الأهالي رفضوا واشتبكوا مع قوات الاحتلال وقاموا بزراعة الأشتال.

وفي نهاية الفعالية الكفاحية قام أعضاء جمعية تنمية الشباب برفقة المتضامنين الأجانب بزيارة تضامنية الى خربة وادي البيضة الاثرية.

وهذه الخربة يقطنها مربوا المواشي الذين طردوا من أراضيهم خلف الجدار دعماً لصمودهم في هذه المنطقة المهددة بالمصادرة ,وقدم قام المشاركين بتقديم التهنئه الي عمال العالم بمناسبة يوم العمال العالمي.

1/5/2011