لقاء نسوي في سيلة الظهر على شرف العاشر من شباط ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني

2009-02-18

لقاء نسوي في سيلة الظهر على شرف 10 شباط
ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني

جنين - على شرف الذكرى السابعة والعشرون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني نظم فرع اتحاد لجان المرأة العاملة في محافظة جنين لقاء نسويا في بلدة سيلة الظهر حضره العشرات من نساء البلدة حيث تحدثت في اللقاء السيدة اسمهان بشناق رئيسة فرع الاتحاد بمحافظة جنين التي استعرضت تاريخ المحطات الرئيسية في تاريخ الحزب والدور الوطني الذي لعبه في خدمة القضية الوطنية وفي الدفاع عن مصالح الجماهير الشعبية كما واستعرضت السيدة بشناق مفاصل برنامج الحزب الوطنية والاجتماعية وقد تعرضت إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الديمقراطية حيث أكدت على أهمية وجود المؤسسات كرافعة لنشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان في المجتمع وأداة لبناء قاعدة مجتمعية تؤمن بالتغيير التقدمي وتعمل على تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية .
وفي نهاية اللقاء جرى نقاش مفتوح حول دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني وإسهاماتها المميزة في مقاومة الاحتلال.. كما وجرى نقاش معمق حول حقوق المرأة وعن أشكال التمييز التي تعاني منها النساء.
    وقد أوصت المشاركات في اللقاء بضرورة قيام الحزب بالوصول إلى أوساط أوسع من النساء والعمل على نشر أفكاره التقدمية التي ترسم للمراة الفلسطينية مستقبلا أفضل من حيث احترام الحقوق وتعزيز المشاركة ورفض التمييز والاضطهاد.. كما وأوصت المشاركات بضرورة إشراك النساء بمختلف أشكال الأنشطة الوطنية والجماهيرية على قاعدة الاعتراف بقدرات النساء.
    هذا وقد قالت السيدة بشناق أن اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية وهو الإطار الجماهيري للنساء في حزب الشعب يستعد لتنفيذ برنامجا وطنيا جماهيريا واسعا اقره في مؤتمره الأخير الذي عقد قبل فترة قصيرة.. وأضافت أن فرع الاتحاد بجنين سيكثف جهوده من اجل زيادة عضويته والوصول إلى أوساط أوسع من النساء من خلال اللقاءات والأنشطة ومن خلال التعاون مع الأطر والجمعيات النسوية القاعدية في مختلف تجمعات السكان في المحافظة.

17/2/2009