حزب الشعب يستنكر العدوان الإسرائيلي ويدعو الفصائل للتوجه للحوار

2008-11-06
التاريخ : 6/11/2008   الوقت : 10:31
/استنكر حزب الشعب الفلسطيني العدوان  الإسرائيلي الأخير على وسط وجنوب القطاع ، ويعتبر الحزب ان الهدف منة تخريب الجهود الوطنية من اجل الحوار وقطع  الطريق على  جهود الأشقاء في مصر كونهم هم من نفذ اتفاق التهدئة ، وطالب الحزب الفصائل التوجه للحوار بنية صادقة للحل من اجل تفويت الفرصة على الاحتلال ، ونوه الحزب بان هدا العدوان يأتي في إطار الحملات الانتخابية في  إسرائيل .

جاء دالك خلال لقاء لقيادة حزب الشعب  شرق خانيونس شارك به عماد عصفور القيادي في حزب الشعب وعدنان الفقعاوي عضو اللجنة المركزية للحزب وعدد من كوادر الحزب بمحافظة خانيونس .

وفي كلمته  تطرق الفقعاوي الى مساعي الحزب في إنجاح الحوار، موضحا بان الحزب  قدم تصور للاشقاء المصريين للخروج من الازمة الراهنة واعتبر بان المسودة المصرية صالحة كأرضية للحوار مشيرا الى  ان وفد الحزب سيقدم المزيد من الأفكار.

على صعيد اخر أكد عماد عصفور القيادي في حزب الشعب بان الحزب وفي اطار جبهة اليسار قد عمل منذ فترة على عقد المزيد من اللقاءات لقياداته في كافة الهيئات والمواقع من اجل إشراك اكبر عدد من اعضائه ومناصريه للخروج في فعاليات جماهيرية وشعبية الهدف منها الضغط على المتحاورين في القاهرة وإبلاغهم بان لاعودة دون التوافق.

وأضاف عصفور بان ان جبهة اليسار تعمل على ان لا تكون الساحة الفلسطينية لقطبين فقط معتبر بان فكرة جبهة اليسار تعمل مستقبل على إنجاح حزب اليسار الموحد وهدا ما كان في شعار مؤتمر حزب الشعب الرابع نحو توحد فصائل اليسار.

وقال  عصفور بان وفد رفيع من هيئات الحزب سيتوجه غدا للقاهرة من اجل المشاركة في الحوار الوطني الموسع .

وأكد عصفور أن حزب الشعب يعتبر أن الرد الفلسطيني العملي على العدوان الإسرائيلي  يتطلب بذل كل الجهود المخلصة من أجل إنجاح الحوار وقطع الطريق على كافة المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى تخريبه وفرض أجندات مربكة على الحوار.

من جانبه أوضح  طلعت أبو عليان مسئول الحزب شرق خانيونس بان أعضاء الحزب سيعملون على المشاركة في الفعاليات التي ستنطلق خلال اليومين القادمين للضغط على المتحاورين من اجل إنجاح الحوار واعتبر بأنه منظمة الحزب ستعمل على العديد من البرامج وأدان العدوان الإسرائيلي على القطاع  واعتبره جريمة حرب على شعبنا، وأضاف أبو عليان إن ذلك يمثل دخولاً إسرائيليًا فظًا على خط الحوار الوطني الفلسطيني الشامل الذي دعت له جمهورية مصر العربية في التاسع من الشهر القادم.

وفي هذا الإطار فإن حزب الشعب يدعو تدخل المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها، ويتطلب أيضًا من الشقيقة مصر التي رعت إعلان التهدئة بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي لوقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا.