عصابة الأفنغليين "الإنجيليين" يهددون ويضغطون على ترامب لدعم الضم فورا

2020-07-01

 عصابة الأفنغليين "الإنجيليين" يهددون ويضغطون على ترامب لدعم الضم فورا

قالت تقارير عالمية وإسرائيلية، إن عصابة طائفة الأفنغليين "الإنجيليين" المسيحية الصهيونية، تضغط على ترامب وتهدده بعدم دعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إذا لم يعلن تأييده الفوري لفرض ما تسمى "السيادة الإسرائيلية" على المستوطنات ومناطق شاسعة في الضفة المحتلة. وقال أحد زعماؤهم، إن ترامب لن يحظى بدعم الأفنغليين إذا لم يوافق على الضم فورا.

وعصابة الأفنغليين، التي تعد من أكبر "الطوائف" المسيحية في الولايات المتحدة الأميركية، وهي بعيدة جدا عن جوهر المسيحية، واحد من الأضلع الثلاثة التي ارتكز عليها ترامب للوصول الى البيت الأبيض، مع اليمين الصهيوني الاستيطاني، وعصابات أميركية عنصرية، أقرب للتوجهات النازية.

وكما الصهاينة، فإن الأفنغليين يتغلغلون في الإدارة الأميركية الحالية، إذ أن نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، هم من عصابة الافنغليين المتطرفة.

وقال المدعو مايك ايفينز، وهو أحد أبرز قادة الافنغليين، في تصريحات لوكالة الصحافة أسوشيتد برس: "إن قدرة الرئيس ترامب على الفوز في الانتخابات سيتم تحديدها من خلال تصويتنا، نحن الأفنغليين. فدعمنا أمر حاسم ولا يمكنه الفوز بدوننا. نحن 100% لصالح تطبيق السيادة. لم يبدأ دعمنا لهذا مع ترامب وانما مع كتاب التوراة، لأننا نعتقد أن الله قرر تطبيق السيادة منذ آلاف السنين وقال هذا لأنبياء اليهود".

وألمح ايفنيز، إلى أن مستشارين في البيت الأبيض ينصحون ترامب، بعدم الموافقة حاليا على الضم، وقال، "أعتقد أن أي مستشار ينصح الرئيس بسحب الدعم المثير للاهتمام لتطبيق السيادة يمكن أن يضر بفرصة الرئيس للفوز بالانتخابات. أسوأ ما يمكن أن يفعله الرئيس خلال هذه الانتخابات هو الإعلان عن أنه يعارض الاعتراف بدولة التوراة، لأن جميع الإفنغليين متمسكون بما جاء في التوارة: إنني (الله) أبارك إسرائيل. وأي مستشار يحثه على سحب دعمه للسيادة سيخرجه من البيت الأبيض".

والمدعو ايفينز، هو من مقيمي متحف أصدقاء إسرائيل في القدس، والتقى قبل أيام وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي هو أيضا يدعم الضم فورا، ومنجه ايفنيز، جائز دعم إسرائيل ويهود العالم.

وعبّر ايفينز، عن اعتقاده بأن ترامب سيدعم الضم في نهاية الضم، "لأن لديه انتخابات بعد 4 أشهر"، كما "نصح" ايفينز رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن يطبق الضم قبل الانتخابات الأميركية.