حزب الشعب يطالب بتحرك واسع لمواجهة تهديدات الاحتلال بقطع الكهرباء عن مناطق بالضفة و ومن أجل دعم شركة كهرباء القدس

2019-10-22

حزب الشعب يطالب بتحرك واسع لمواجهة تهديدات الاحتلال بقطع الكهرباء عن مناطق بالضفة ومن أجل دعم شركة كهرباء القدس

فلسطين: طالب حزب الشعب الفلسطيني بتحرك رسمي وشعبي فعال في مواجهة إنذارات وتهديدات الاحتلال الاسرائيلي بقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في محافظات الضفة الغربية، والعمل على التضامن مع شركة كهرباء القدس ودعم فعاليات نقابة العاملين فيها.

وحذر حزب الشعب في بيان صدر عنه، ظهر اليوم الثلاثاء، من مخاطر إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قطع التيار الكهربائي عن القدس ورام الله وبيت لحم، وأثر ذلك على مختلف مناحي حياة المواطنين، معتبراَ خطوة الاحتلال هذه، عقاباَ جماعياَ لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وانتهاكاَ صارخاَ للمواثيق والقوانين الدولية، مؤكداَ ان السبب الحقيقي وراء قطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، هو سياسي بإمتياز وليس مالي.

وحمل حزب الشعب دولة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية عن قطع التيار الكهربائي وعن النتائج المترتبة على ذلك، وأكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية تجاه تهديدات الاحتلال وجرائمه والتدخل الفوري لإجباره على وقف سياسة العقوبات الجماعية بما في ذلك استمرار الحصار المفروض من قبل الاحتلال على قطاع غزة.

وطالب حزب الشعب الحكومة الفلسطينية، وسلطة الطاقة الفلسطينية، بالتدخل الفوري للمساعدة في مواجهة هذه الأزمة، والوقوف إلى جانب شركة كهرباء القدس ودعم صمودها، مؤكداَ ان قيادته تجري في هذا الشأن اتصالات واسعة على كل المستويات.

وفي ختام بيانه، ناشد جماهير شعبنا ومؤسساته وأطره الوطنية والشعبية، بالتضامن الواسع والفعال مع شركة كهرباء القدس ونقابة العاملين فيها ودعم أنشطتها الاحتجاجية وموقفها الرافض للتعامل مع قرارات وإنذارات شركة كهرباء الاحتلال الاسرائيلي.

22/10/2019