2019-06-25

خلال فعاليات مختلفة داخل الوطن تنديداً بـ"ورشة البحرين"

التأكيد أن المؤامرة لن تمر وأي حل سياسي يتم فقط عبر انهاء الاحتلال

محافظات الوطن: تواصلت لليوم الثاني على التوالي، المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم، رفضا لما يسمى "صفقة القرن"، والورشة الأميركية في البحرين، المقررة اليوم الثلاثاء وغدا، هذا الى جانب المواجهات مع جنود الاحتلال. وتستمر الفعاليات الاحتجاجية، التي دعت لها القوى والفصائل الوطنية بالتنسيق والشراكة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى يوم غدٍ الأربعاء.

نابلس

ففي مدينة نابلس انطلقت اليوم مسيرة حاشدة دعت لها فصائل منظمة التحرير وفعاليات المحافظة، للتنديد بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولا إلى ميدان الشهداء رفعت خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية.

وقال نصر ابو جيش منسق القوى والفصائل الوطنية وعضو اللجنة المركزية في حزب الشعب الفلسطيني، ان رسالة شعبنا واضحة وضوح الشمس، وهي أن ورشة البحرين مرفوضة ولن تمر هذه الصفقة مهما كانت الظروف، وأن شعبنا قادر على إفشال هذه الورشة وكافة المقررات التي تخرج عنها كما أفشل عشرات المؤامرات السابقة.

الخليل

وفي مدينة الخليل، نظمت وقفة وتظاهرة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، رفضا لما يسمى "صفقة القرن والورشة الاقتصادية" في البحرين،  اليوم الثلاثاء، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، رفع المشاركون خلالها، أعلام فلسطين ويافطات رافضة لصفقة القرن وورشة المنامة الاقتصادية.

وفي كلمته ممثلا عن القوى الوطنية والسياسية في الخليل، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب فهمي شاهين، ضرورة انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وصمود المواطنين من اجل مواجهة واسعة ومؤثرة لمؤامرة صفقة القرن، وتعزيز النضال الوطني ضد الاحتلال وعصابات مستوطنيه ومقاومة كل أشكال التطبيع معه، مؤكداَ إننا موحدون في رفض ومجابهة المشاريع الأميركية – الصهيونية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، موضحا أن المؤامرات التي تحاك عالميا على شعبنا وقضيته مصيرها الفشل كما سابقاتها.

وأكد ممثلين عن الفعاليات والاتحادات النسوية والعمالية وبلدية الخليل، أن صفقة القرن لن تمر وأن أي حل سياسي للقضية الفلسطينية يتم فقط عبر انهاء الاحتلال وكل مظاهره للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وضمان تنفيذ حق العودة للاجئين من كافة اصقاع العالم.

قطاع غزة

عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، مختلف مرافق الحياة في قطاع غزة، رفضا لـ"ورشة البحرين"، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها إضافة الى تعطيل عمل البنوك بقرار من سلطة النقد، كما علّقت معظم الجامعات دوامها الاداري والأكاديمي، فيما أغلقت المحاكم أبوابها أيضا.

كما دعت القوى الوطنية جماهير شعبنا في القطاع للمشاركة الواسعة في المسيرة المركزية التي ستنطلق من أمام الباب الغربي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة غزة وصولاً إلى مبنى الأمم المتحدة غربا يوم غدٍ الأربعاء، في تمام الساعة 11 صباحا.

بيت لحم

هذا وانطلقت مسيرة مركزية في بيت لحم من دوار نيسان باتجاه مدخل القدس "القبة" خلال ساعات الظهيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الُتظاهرين وقوات الاحتلال التي اعتدت عليهم، وأحرق المتظاهرون صور الرئيس الأمريكي ترامب.

وقال الناشط الحقوقي فريد الأطرش: نرفض كل المؤامرات ضد شعبنا، وحقوقنا ليست للبيع ولا للمساومة، والتاريخ سيحاسب كل المتخاذلين والمتآمرين.

رام الله

وفي رام الله التي شهدت امس مظاهرة ووقفة جماهيرية حاشدة، تم الإعلان عن التصعيد ضد الاحتلال يومي الثلاثاء والأربعاء.