2019-06-24

حزب الشعب: لم نستغرب رفض الرئيس بري لما يسمى "بصفقة القرن"

بيروت - خاص بـ حشف: ثمنت قيادة منظمة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان، موقف دولة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي رفض فيه "صفقة القرن" وملحقاتها، مؤكداً على الموقف اللبناني الرسمي الرافض للمشاركة في ورشة المنامة.

وفي تصريح صحفي لها، قالت منظمة حزب الشعب في لبنان، بأنها لم تستغرب هذا الموقف من دولة الرئيس نبيه بري وهو من اشد الداعمين للشعب الفلسطيني ولقضيته وحقوقه المشروعة المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت على حتمية فشل ورشة البحرين بسبب الموقف المشترك الفلسطيني اللبناني الصلب الرافض لصفقة القرن وكل مخرجاتها وتطبيقاتها ومن ضمنها ورشة المنامة.

وكان بري وفي معرض ردّه على ما أعلنه مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير حول المرحلة الأولى من ​"صفقة القرن"، قال​: "بأن الإدارة الامريكية بانتظار موقف لبناني رسمي جامع وموحد حيال خطوات المرحلة الأولى مما يسمى "صفقة القرن" والتي تتضمن استثماراً بمبلغ 50 مليار دوﻻر في عدد من ​الدول العربية​ ومن بينها لبنان، ولكي لا يفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني قبوﻻً للعرض المسموم، نؤكد على أن اﻻستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان أرضاً خصبة هو أي إستثمار على حساب قضية ​فلسطين​ وحقوق ​الشعب الفلسطيني​ بالعودة الى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها ​القدس​ الشريف".