الهرش: الوحدة الوطنية كفيلة بإسقاط "صفقة القرن" التآمرية

2019-06-19

 الهرش: الوحدة الوطنية كفيلة بإسقاط "صفقة القرن" التآمرية

 دمشق - خاص بـ حشف: أكد الرفيق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وممثله في الساحة السورية، على رفض شعبنا القاطع لمؤامرة "صفقة القرن"، مثمناَ في هذا الشأن موقف الاجماع الفلسطيني الذي عبرت عنه القيادة والفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية الرافضة لهذه الصفقة ولورشة البحرين التآمرية.

ودعا الهرش في تصريح صحفي له، مساء اليوم الأربعاء، القيادة الفلسطينية الى وضع الخطط والبرامج للتصدي لهذه الصفقة ولكل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا.

وقال: إن شعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن أماكن اللجوء والشتات كافة، لقادر على إسقاط "صفقة القرن"، كما اسقط العديد من المشاريع والمؤامرات التي حيكت ضد أبناء شعبنا وقضيته الوطنية، وحقه المشروع في العودة والاستقلال وقيام دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها الابدية القدس.

ودعا الهرش ابناء شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، للمشاركة الواسعة في الفعاليات ضد ورشة البحرين التي ستعقد في 25 و26 من الشهر الحالي، لتكون هذه الفعاليات صرخة مدوية في وجهة المؤامرات، ولبقاء شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية وحركات التحرر شوكة في حلق الإدارة الأمريكية والحركة الصهيونية وأعوانها من الدول الامبريالية والرجعية، وللتأكد على أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة، ولن يكون هناك سلام واستقرار ولا أمن إلا بحل القضية الفلسطينية حلاً يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما أكد على ضرورة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي،ب ما فيها سحب الاعتراف بدولة الاحتلال الصهيوني، ووقف التنسيق الأمني، وفك الارتباط ببروتوكول باريس الاقتصادي، واستنهاض الانتفاضة والمقاومة الشعبية، والعمل الجاد والفوري على إنهاء الانقسام البغيض على قاعدة اتفاقيات المصالحة وآخرها نهاية عام 2017.

وختم الهرش تصريحه، قائلاً: إن إنهاء الانقسام البغيض وتجسيد الوحدة الوطنية باتا أمرين ملحين وضروريين لمواجهه "صفقة القرن"، ووقف الاعتداءات الهمجية لدولة الاحتلال الصهيوني على شعبنا والتصدي لسياسات تسريع الاستيطان وتهويد القدس.