حزب الشعب يعتبر التجمع الديموقراطي صيغة ائتلافية وليست اتحاد سياسي

2019-04-04

حزب الشعب يعتبر التجمع الديموقراطي صيغة ائتلافية وليست اتحاد سياسي

رام الله: د. وجيه ابو ظريفة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وعضو اللجنة التحضيرية للتجمع الديموقراطي الفلسطيني، ان "التجمع الديموقراطي" هو صيغة ائتلافية بين أطرافه من قوى سياسية ومركبات اجتماعية وأهلية وليس اتحاد سياسي، حتى يلتزم فيه كل أطرافه بموقف موحد في القضايا السياسية التي تحتاج الى توافق وإجماع بين مكونات التجمع، وليس أيضاَ قائم على نظام الأغلبية.

وأوضح ان موقف حزب الشعب بالموافقة على المشاركة في الحكومة الفلسطينية الجديدة حق خاص بهيئات ومؤسسات الحزب القيادية التي اتخذت هذا القرار بعد دراسة مستفيضة وعلى أسس سياسية وبرامجية تم التوافق حولها مع حركة فتح ورئيس الحكومة المكلف د. محمد اشتيه.

وأكد أبو ظريفة ان موضوع المشاركة في الحكومة لم يعرض أصلا ولا بأي صورة من الصور على التجمع الديمقراطي كتجمع، بل عرض على أطرافه من قوى سياسية، وبالتالي كل تنظيم له الحق في اتخاذ القرار الخاص به دون املاء او تدخل من الأطراف الأخرى.

وأضاف أبو ظريفة ان حزب الشعب الفلسطيني معني باستمرار التجمع الديموقراطي كصيغة ائتلاف يجمع أطرافه لترسيخ العمل المشترك على القضايا المتفق عليها سياسيا واجتماعيا، ويستمر الحوار حول القضايا الاخرى التي تحتاج الي موافقة الجميع خاصة القوى السياسية الخمس المشاركة في التجمع الديموقراطي الفلسطيني، وان اي خلاف لا يعني فشل صيغة التجمع او تراجعها.