2019-02-25

موكب جنائزي مهيب في وداع شهيد لقمة العيش محمد عصافرة في بيت كاحل

من محمد العطاونه / دائرة الاعلام النقابي :

الخليل: شيع أهالي بلدة بيت كاحل والبلدات والقرى المجاورة في محافظة الخليل، عصر اليوم الاثنين، في موكب جنائزي مهيب جثمان شهيد لقمة العيش العامل محمد حاتم العصافرة (٢٦ عاما) الذي لقي مصرعه أمس الأحد، إثر سقوطه من الطابق الخامس في ورشة بناء اسرائيلية قيد الانشاء في القدس المحتلة.

وانطلق موكب التشييع الذي شارك فيه آلاف المواطنين، عقب استلام جثمان العامل العصافرة، على معبر ترقوميا العسكري غرب الخليل، وصولا الى المستشفى الأهلي بالمدينة، ومن ثم الى مسقط رأسه في بلدة بيت كاحل، حيث صلي عليه في مسجد الرحمن قبل أن يواري الثرى .

الجدير ذكره أن العامل مصباح الزهور (33 عاما) من نفس البلدة، كان قد لقي مصرعه أيضا، الشهر الماضي، إثر سقوط ألواح من الحديد عليه خلال عمله في إحدى ورش العمل الاسرائيلية.

وأفاد سكرتير دائرة الاعلام النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمد العطاونة، بهذا الخصوص، بأن 38 عاملا قضوا في أماكن العمل الاسرائيلية في العام الماضي/ 2018، منهم 16 عاملا من الضفة الغربية، بواقع 42 ./. ، و15 عاملا من داخل اراضي فلسطين المحتلة عام 48، بواقع (39 ./. و 4 اسرائيليين بواقع 11 ./. و3 اجانب بواقع 8 ./.

وأضاف، أنه في العام الجاري/ 2019 سقط 5 عمال داخل الورش الاسرائيلية، من بينهم 3 من الضفة الغربية، وعامل واحد من أراضي العام 48، وآخر يحمل الجنسية الصينية، مشيرا الى أن هذه الأرقام لا تشمل العمال الذين قضوا داخل ورش العمل في سوق العمل الوطني والمحلي .