لبنان: حزب الشعب في منطقة صور يحيي الذكرى الـ 37 لإعادة تأسيسه بحفل استقبال جماهيري حاشد وإيقاد الشعلة

2019-02-11

لبنان: حزب الشعب في منطقة صور يحيي الذكرى الـ 37 لإعادة تأسيسه بحفل استقبال جماهيري حاشد وإيقاد الشعلة  

بيروت- خاص بـ حشف: أحيت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صور، جنوب لبنان، اليوم الاثنين، الذكرى الـ 37 لإعادة تأسيس الحزب، وذلك بتنظيم حفل استقبال جماهيري جرى إقامته أمام مكتب الحزب في مخيم الرشيدية، حيث استقبلت قيادة وكوادر وأعضاء حزب الشعب على وقع الموسيقى الوطنية وأغاني الحزب والثورة، عديد الوفود من القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية ومن الإتحادات والنقابات واللجان الشعبية والمؤسسات الاهلية المختلفة، الى جانب مشاركة أبناء مخيم الرشيدية ومخيمات وتجمعات منطقة صور.

وفيما رحب عريف الحفل الرفيق خالد سالم، بالحضور ووجه التحية للشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه في كافة أماكن الشتات، ألقى الرفيق محمد ديب عضو قيادة الحزب في منطقة صور وسكرتير منظمة الشبيبة كلمة حزب الشعب الفلسطيني، حيا فيها صمودشعبنا في مواجهة العدوان الصهيوني الإستيطاني المجرم، ووجه التحية لشهداء الحزب والثورة الذين سالت دمائهم الزكية وروت ارض الوطن. كما حيا صمود الأسرى والأسيرات في سجون المحتل الصهيوني وخاصة المعتقلين الأبطال في سجن "عوفر" الذين تعرضوا الأسبوع الماضي للتعذيب والتنكيل على يد وحدات القمع الصهيونية التابعة لإدارة السجون.

ودعا ديب الى انهاء الإنقسام الفلسطيني المدمر واستعادة الوحدة الوطنية ووحدة شطري الوطن، وإلى دعم وتوسيع المقاطعة للكيان الصهيوني ومنتجاته وتعزيز المقاومة الشعبية بمواجهة الأحتلال، وتوفير مقومات الصمود لشعبنا في الاراضي الفلسطينية كافة وخاصة في مدينة القدس التي تتعرض لهجمة شرسة لتغيير معالمها التاريخية، عبر عمليات التهويد والاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وأردف ديب مطالباً بضرورة مواصلة التحرك الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني باتجاه المجتمع الدولي ومؤسساته الرسمية وخاصة تلك التي تعنى بالقانون الدولي وحقوق الانسان، من أجل فضح جرائم العدو الصهيوني ومحاسبة قادته وتقديمهم للمحاكم الدولية على ما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرارات الشرعية، وفي المقدمة منها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 19.

كما هنأ ديب الشعب اللبناني الشقيق وكافة قواه السياسية على تشكيل الحكومة اللبنانية، وثمن ورود نص يدعم حق العودة، ومسألة إعادة إعمار مخيم نهر البارد، والدعوة للاستمرار في تمويل الاونروا لمواصلة تقديم الإغاثة والخدمات، مستغرباً بنفس الوقت من عدم الاشارة إلى مسؤولية الدولة اللبنانية في معالجة التشريعات والقوانين التي تحرم اللاجئين الفلسطينيين من الحقوق الإنسانية والاجتماعية وخاصة حق العمل والتملك.

وختم ديب كلمته بمطالبة وكالة الاونروا بتحسين ادائها وخدماتها التي تقدم للاجئين الفلسطينيين وعدم تحميلهم اعباء الازمة المالية العامة، مؤكدا أن إضافة أعباء جديدة على كاهلهم ستزيد من صعوبة معيشتهم وقساوتها.

وفي ختام الحفل، قامت قيادة الحزب في لبنان ومنطقة صور الى جانب الوفود السياسية والشعبية المختلفة، بإقادة شعلة الـ 37 لإعادة تأسيس الحزب.