سوريا تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حازمة واستنكار فلسطيني للعدوان.. حزب الشعب: اعتداءات المحتل على ســـورية دليل على انتصارها

2019-01-21

 سوريا تطالب مجلس الأمن إتخاذ إجراءات حازمة واستنكار فلسطيني للعدوان

 * حزب الشعب: اعتداءات المحتل على ســـورية دليل على انتصارها في معركتها ضد الارهاب

عواصم: طالبت الخارجية السورية اليوم الاثنين مجلس الأمن والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الصهيونية.

وأشارت الخارجية في بيانٍ لها إلى "أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني ضد سوريا ما كان ليتم لولا دعم الولايات المتحدة الأمريكية اللامحدود والمستمر"، مُضيفةً في رسالتين للأمم المتحدة ومجلس الأمن إن "سوريا تؤكد أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية التي أعلنت دعمها لهذه الاعتداءات، ولولا الحصانة التي توفرها لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن من المساءلة ولولا صمت القبور الذي يفرضه هؤلاء على مجلس الأمن لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة هذه الاعتداءات الإجرامية".

وشددت على أن "سوريا تطالب مُجددًا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية وأن يفرض على إسرائيل احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكب بحق الشعبين السوري والفلسطيني".

واستشهد 4 عسكريين سوريين وأصيب 6 آخرين جراء عدوانٍ "إسرائيلي" على سوريا، استهدف 3 جبهات، فجر اليوم الاثنين، وفق ما أعلنه مركز حميميم العسكري، الذي أشار إلى أنّ الدفاعات الجوية السورية تمكنت من تدمير أكثر من 30 صاروخ "كروز" وقنبلة موجهة أطلقتها "إسرائيل".

واعتبرت مصادر عسكرية سورية أنّ هذا العدوان هو الأوسع، وامتد حتى محافظة السويداء. وسُمع صوت دوي الصواريخ وأصوات الدفاعات الجوية في محيط العاصمة دمشق.

العدوان مستمر - غارات إسرائيلية ليلية على دمشق ومقتل 11 شخصًا

أفادت قنوات إخبارية سورية صباح اليوم بوقوع غارات إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية طالت مواقع في محيط دمشق، بينها مطار دمشق الدولي وأهداف تابعة للجيش العربي السوري الباسل الذي تصدت دفاعاته الجوية للهجوم الغاشم على أراضي سوريا.

في حين أن المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن أعلن سقوط 11 قتيلًا في هذه الغارات.

وادعى جيش الاحتلال أن هذه الضربات التي تمت قرابة الساعة الواحدة والربع من بعد منتصف ليل أمس الأحد – الاثنين، قد طالت مواقع للجيش العربي السوري و"فيلق القدس" الإيراني، في محيط العاصمة السورية

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الاسرائيلي نفذ ضربة كثيفة أرضًا وجوًا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأشار المصدر السوري الى أن العدوان الإسرائيلي تم مستخدمًا الأجواء اللبنانية. وهذا هو الهجوم الثاني الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة، بعدما كان قد نفذ هجومًا أمس الأحد وقد تصدت له الدفاعات الجوية السورية، قبل أن تطلق قذيفة صاروخية تجاه الجانب المحتل من مرتفعات الجولان السوري.

هذا وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن مقاتلات حربية اسرائيلية شنت غارات داخل الأراضي السورية مدعيًا أنه استهدف مواقع تدريب وتخزين تابعة لفيلق القدس وموقع للاستخبارات الإيرانية وبطاريات دفاع جوي سورية في محيط دمشق ومطار دمشق الدولي.

وقال جيش الاحتلال في بيانه أن هذه الغارات جاءت ردًا على  "إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية مستهدفةً منطقة شمال هضبة الجولان حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية”.

وسبق أن أكد رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكثر من مرة أنه سيواصل استهداف الأراضي السورية، وتعهد بمنع ما أسماه "التموضع الايراني في سوريا”، وتباهى بأكثر من مناسبة بتوجيه أكثر من 200 ضربة جوية في سوريا في السنتين الماضيتين.
في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن ابقاء جنوده في حالة جهوزية عالية لمواجهة أي “سيناريوهات” تتطوّر. وأكد أن موقع جبل الشيح في أقصى شمال مرتفعات الجولان المحتلة، لن يفتح أبوابه اليوم أمام الزوار.

حزب الشعب: اعتداءات المحتل على ســـورية دليل على انتصارها

ودان حزب الشعب الفلسطيني الاعتداء الحربي الأخير لدولة الاحتلال الصهيوني على سورية الشقيقة، معتبراً ان انتصار ســـورية على على القوى التكفيرية الارهابية، هو المحرك لهذه الاعتداءات المتكررة، وما يؤكــــد على ارتباط العصابات المسلحة بأجندات صهيونية امريكية.

واستغرب الحزب في تصريح صحفي له، اليوم الاثنين، استمرار صمت عديد الدول على الصعيدين الدولي والعربي على هذه الاعتداءات، ما يعكس اصطفاف بعض الأنظمة الى جانب دولة الاحتلال، خصوصاً في ظل الهرولة نحو التطبيع العلني معها.

وأشار الحزب في تصريحه، أن اصرار بعض الأنظمة على إقصاء سوريا عن موقعها في الجامعة العربية، هو بمثابة ضوء أخضر لاستهدافها من قبل دولة الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية، بهدف فرض أمر واقع تتوهم من خلاله أنه يمكن تغيير موقع سوريا ومواقفها من الصراع العربي الصهيوني والمُخططات الأمريكية المُعادية لأمتنا العربية.

وأكد الحزب على موقفه الراسخ والثابت منذ البداية، متمثل في دعمه وتضامنه الكامل مع سورية في وجه المخططات والاعتداءات التي تستهدف سيادتها ومقدراتها ومواقفها المعادية للاحتلال، حيث اعتبر الحزب ان انتصار سورية هو انتصار لفلسطين.

 وفي ختام تصريحه، وجه الحزب التحية للجيش العربي السوري لبسالته في صد الاعتداءات الصهيونية والحيلولة دون تحقيق اهدافه.

عودة يستنكر: حكام اسرائيل خدّام الإمبريالية الامريكية 

استنكر النائب أيمن عودة بشدة الهجوم الاسرائيلي على سوريا مؤكدًا أن نتنياهو قد يستعمل التوقيت لصالح حملته الانتخابية، ولكن يبقى الجوهر أن حكام إسرائيل كانوا دائمًا خدمًا للمصالح الإمبريالية ومنفذي أوامرها في الشرق.

وأكد عودة بأن الأنظمة العربية التي رأت في المحور الإيراني السوري المسألة الأساسية وليس قضية فلسطين، وهذا كان المدخل للتنسيق العلني بينها وبين اسرائيل خدمة للسيد الأمريكي المشترك هي أيضًا متورطة بهذا العدوان، وهذا الأمر الذي بستحق إماطة اللثام عنه لأن ضمير الشعوب العرب ومصالحها هو بالاتجاه المناقض كليًّا لكل عدوان على الشعوب والدول العربية.

وطالب عودة أن يرفض المواطنون في اسرائيل هذه المغامرات على حسابه، على حساب مصلحته أن يعيش بسلام بعد إحقاق الحقوق الشرعية لشعوب المنطقة وأولها الشعب العربي الفلسطيني.

دمشق: إسرائيل تسعى باعتداءاتها لإطالة أمد الأزمة السورية

واتهمت دمشق امس الإثنين إسرائيل بالسعي لإطالة أمد الأزمة السورية غداة هجوم جوي إسرائيلي على دمشق وريفها، حسب الإعلام الرسمي.

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالتين وجهتهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي أوردتهما وكالة الأنباء السورية (سانا) "إن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة".

واعتبرت أن الهجوم "محاولة من الحكومة الإسرائيلية للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة".

ورأت أن استمرار الهجمات الإسرائيلية على سوريا يرجع إلى الدعم الأمريكي "اللامحدود والمستمر"، و"الحصانة"، التي توفرها الولايات المتحدة مع دول معروفة في مجلس الأمن لإسرائيل.
وطالبت الخارجية السورية مجدداً مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أنه شن غارات جوية على أهداف إيرانية في داخل سوريا، محذرا القوات السورية من مهاجمة أي أراض أو قوات إسرائيلية.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان "لقد بدأنا مهاجمة أهداف تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني في الأراضي السورية. ونحذر القوات المسلحة السورية من أية محاولة لضرب قوات أو أراض إسرائيلية".
وجاءت هذه الغارات الجوية الليلية بعد هجمات عبر الحدود يوم الأحد، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي خلالها إن أنظمة دفاعاته الجوية اعترضت صاروخا أطلق من سوريا.

وكانت دمشق أعلنت ظهر الأحد أن الدفاعات الجوية السورية صدّت هجوما إسرائيليا كان يستهدف جنوبي البلاد، قبل أن تعلن فجر اليوم عن صد هجوم جديد في العاصمة السورية، بحسب الإعلام الرسمي.

وشنت إسرائيل في 12 يناير الجاري هجوما بالصواريخ أسفر عن تدمير مستودع للسلاح في محيط مطار دمشق الدولي، وأقر به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعلى مدار سنوات النزاع المستمر منذ العام 2011 في سوريا، شنت إسرائيل ضربات جوية متكررة، قالت إنها تستهدف مواقع وأهداف لحزب الله وإيران داخل سوريا.