حزب الشعب الفلسطيني : فشل المشروع الامريكي في الامم المتحدة يمثل صفعة للسياسية الامريكية

2018-12-07

حزب الشعب الفلسطيني : فشل المشروع الامريكي في الامم المتحدة يمثل صفعة للسياسية الامريكية

فلسطين: اعتبر حزب الشعب الفلسطيني ان التصويت، أمس الخميس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة  لصالح رفض مشروع القرار الامريكي المتضمن إدانة حركة حماس  ووسمها بالإرهاب كمقدمة  لإدانة كفاح شعبنا  الفلسطيني المشروع، جاء ليمثل صفعة لسياسية البلطجة الامريكية.

وأكد الحزب في بيان صحفي، ان نتيجة التصويت على هذا القرار تتطلب الدراسة الدقيقة واتخاذ المواقف المناسبة خاصة من الاخوة في حركة حماس تجاه الاوضاع الداخلية الفلسطينية واستمرار حالة الانقسام، كما تتطلب من الجميع وخاصة حركتي فتح وحماس، إدراك خطورة المرحلة الراهنة وتحمل مسؤولياتهما تجاه إنهاء حالة الانقسام، بما يقطع الطريق على المحاولات الامريكية والاسرائيلية لطرح مشاريع مماثلة في المستقبل القريب.

ومن جهة أخرى، رحب حزب الشعب في بيانه، بتصويت مجلس شيوخ ايرلندا، على مشروع قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في مرحلته الخامسة والنهائية، ليتم تحويله إلى مجلس النواب للمصادقة عليه.

وقال الحزب ان القرار الأيرلندي الداعم للحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني الذي حاز على أغلبية كبيرة،  يعكس حجم التضامن مع شعبنا وعدالة قضيته، كما يعكس في الوقت نفسه نجاح الدبلوماسية الفلسطينية ، الأمر الذي يتطلب استثمار هذه الإنجازات  على مختلف الصعد والإسراع في إنهاء الانقسام وانجاز  المصالحة وإتمام الوحدة الوطنية.

7/12/2018