الاحتلال يهدم بناية سكنية ومنشآت أخرى شرق القدس..حملة اعتقالات جديدة في مناطق الضفة

2018-11-08

حملة اعتقالات جديدة في مناطق الضفة

الاحتلال يهدم بناية سكنية ومنشآت أخرى شرق القدس

محافظات الوطن: هدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح الخميس، بنايةٍ سكنية وأساسات منزليْن قيد الإنشاء، شرقي مدينة القدس المحتلة، فيما واصلت تلك القوات واجهزتها حملات الاعتقال اليومية في صفوف المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الزعيم شرقي القدس المحتلة برفقة آليات تتبع لبلديتها الاحتلاليّة، وشرعت بهدم بناية سكنيّة من عدة طوابق، كما هدمت منشأتيْن قيد الإنشاء تعود لمواطنين من عائلة الجعبة.

وفرضت قوات الاحتلال خلال عملية الهدم، طوقًا عسكريًا محكمًا في محيط المنطقة، ومنعت اقتراب المواطنين والصحفيين.

وكانت آليات الاحتلال قد هدمت أمس الأربعاء، بناية سكنية أخرى في مخيم شعفاط شمالي شرق القدس المحتلة، وهدمت يوم الثلاثاء، منزليْن في بيت حنينا شمال القدس، ومحلًا تجاريًا في سلوان جنوبًا.

وتفرض سلطات الاحتلال قيودا صارمة على البناء في القرى والأحياء الفلسطينية داخل مدينة القدس، في الوقت الذي تجري فيه عمليات هدم واسعة تستهدف المنشآت الفلسطينية متذرعة بافتقارها لتراخيص البناء، فيما تمتنع عن إعطاء هذه التصاريح للفلسطينيين..

يذكر أنّ قوات الاحتلال هدمت خلال شهر تشرين أول /أكتوبر الماضي 19 منشأة فلسطينية وأخطرت 15 أخرى في القدس المحتلة.

وعلى صعيد آخر، شنَّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ واسعة في صفوف المواطنين خلال اقتحامات لها طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. وجرى اقتحام منزل زياد فزاع عامر في قرية كفر قليل قصاء نابلس، وقام الجنود بتفتيش  المنزل ومحيطه وباستخدام كلاب بوليسية.

كما جرى اقتحام منزل عزمي منصور بالقرب من عين سرين المجاورة لحي الشيخ مؤنس.

وأغلقت سلطات الاحتلال حاجزيْ "بيت إيل" وعطارة وعددٍ من الطرق المحيطة بمدينة رام الله حتى الآن، عُرف منها: عين سينيا، يبرود، و"عوفرة "، ثم فتحت طريق بيت ايل صباح اليوم.

واعتقل جنود الاحتلال عدة شبّان في مخيم شعفاط في القدس المحتلة، عُرف منهم: الشاب عبادة الحوّاس كما تم تسليم الأسير المحرر إسحاق غتيت تبليغاً لمراجعة مخابراتها بعد مداهمة منزله بمنطقة رأس خميس.

وداهم جنود الاحتلال منزل عصام شفيق في منطقة الكركفة بمدينة بيت لحم كما اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتعتقل الشاب احمد رمدان بعد مداهمة منزله .

ونفذت قوات  من جيش الاحتلال أعمال بحث في منطقة "واد مصين" بين بلدتي علار وبلعا قضاء طولكرم.

وفي محافظة الخليل قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية الطبقة بالخليل ، وداهمت عدد من المنازل، منها منزل المواطن جمال ابو هواش، وعاثت فيها فساداً وتخريبًا.

كم اقتحمت عدة اليات لقوات الاحتلال، فجر اليوم مدينة جنين.