2018-10-21

شي يصدر توجيهات لعمل المكاتب العامة للجان الحزب الشيوعي الصيني

بكين - (شينخوا) دعا شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، المكاتب العامة للجان الحزب على جميع المستويات إلى أن تحمى بحزم سلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وقيادتها المركزية والموحدة.

وأدلى شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه الملاحظات في توجيهات إلى اجتماع وطني للأمناء العامين للجان الحزب الشيوعي الصيني، عقد في يومي الجمعة والسبت في بكين .

وقال شي إن المكاتب العامة للجان الحزب على كافة المستويات تتفانى لخدمة المصالح الشاملة وأبدت شعورا عميقا بالمسؤولية وعملت بجد وحققت إسهامات هامة لقضية الحزب والبلاد منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني.

وطلب منها الحفاظ على النزاهة السياسية والتفكير في ضوء الوضع الشامل واتباع جوهر القيادة والاستمرار في المواءمة مع قيادة الحزب المركزية.

وقال إن على المكاتب العامة للحزب أن تسلح نفسها على نحو أفضل بالنظرية وتحسن كفاءتها وتعزز التقاليد الجيدة وتدعم الإصلاح والابتكار، داعيا إلى أن تجعل من نفسها مؤسسات نموذجية تبعث الطمأنينة في الحزب وترضي الشعب.

كما أن من المطلوب منها أن تبذل كافة الجهود لضمان تنفيذ قرارات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وخططها.

ويتعين على المكاتب العامة للجان الحزب اتخاذ موقف سياسي واضح، حسبما قال دينغ شيويه شيانغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير المكتب العامة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال الاجتماع.

وأضاف أنه يتعين عليها أن تحمي بحزم الوضع الجوهري للأمين العام شي جين بينغ وسلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وقيادتها المركزية والموحدة.