أمين عام حزب الشعب يواصل فعالياته الرسمية والشعبية في العاصمة السورية ويعقد عدة لقاءات سياسية هامة

2018-09-25

أمين عام حزب الشعب يواصل فعالياته الرسمية والشعبية في العاصمة السورية ويعقد عدة لقاءات سياسية هامة

دمشق - خاص بـ حشف: واصل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، الرفيق بسام الصالحي، اليوم الثلاثاء، سلسة فعالياته ولقاءاته الرسمية والشعبية في العاصمة السورية دمشق التي يتواجد فيها منذ عدة أيام في زيارة رسمية.

الصالحي ونمر يؤكدان على التعاون والتنسيق دفاعا عن شعوبنا

وضمن الفعاليات السياسية المشار لها، عقد لقاء قيادي بين الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي والوفد المرافق له وقيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد بحضور الرفيق حنين نمر الأمين العام للحزب.

وخلال اللقاء الذي عقد بالمكتب المركزي للحزب الشيوعي السوري الموحد، أطلع الصالحي الشيوعيين السوريين على آخر التطورات السياسية والظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني والتحديات الماثلة أمامه في ظل استمرار جرائم الاحتلال والمؤامرات الأمريكية – الصهيونية التي تتعرض لها قضيته الوطنية.

وفيما رحب الرفيق حنين نمر الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد بالرفيق الصالحي، وعبر عن اعتزاز حزبه والشعب السوري بصمود ونضالات الشعب الفلسطيني ودعمه المطلق له، أكد نمر والصالحي على تعزيز العلاقات الرفاقية بين الحزبين والتعاون والتنسيق المشترك بينهما على كل الصعد.

وكان وفد حزب الشعب الفلسطيني ضم إضافة للصالحي، الرفاق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي وسكرتير المنظمة الاقليمية للحزب في سوريا وعدد من كوادره، فيما حضر من جانب الحزب الشيوعي السوري الموحد إضافة لأمينه العام، الرفاق نجم خريط عضو المكتب السياسي وعدد من اعضاء لجنته المركزية.

الصالحي يطلع على اخر مستجدات مخيم اليرموك

والتقى الرفيق بسام الصالحي والوفد المرافق مع لجنة ازالة الانقاض من مخيم اليرموك، واطلع من خلالهم على سير عملية ازالة الانقاض والركام والاعمار، وعلى مجمل الامور والقضايا التي تستوجب المتابعة من قبل القيادة الرسمية الفلسطينية حول هذ الموضوع .

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية والرفيق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب والأخ سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعدد من المعنيين بهذا الشأن، ثمن الصالحي ما تقوم به اللجنة من جهود ووعد بمتابعة أي اشكالات في هذا المجال، من اجل تحقيق هدف إعادة الحياة لمخيم اليرموك بأسرع وقت ممكن .   

الصالحي يلتقي أمين عام الصاعقة والتأكيد على مواجهة "صفقة القرن"

كما استقبل الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي - الفرع الفلسطيني- وأمين عام منظمة الصاعقة الرفيق فرحان ابو الهيجاء، الرفيق بسام الصالحي الأمين لحزب الشعب الفلسطيني، مرحباَ به  وبالوفد المرافق له.

وخلال اللقاء الذي عقد مساء اليوم في مكتب منظمة الصاعقة بالعاصمة السورية دمشق، بحث الطرفين الأوضاع الفلسطينية ومجمل المنطقة العربية، والتحديات الماثلة أمام شعوبها، وحوارات المصالحة الوطنية، وأكدا على العلاقات التاريخية الكفاحية بين الحزبين، وعلى ضرورة العمل على توحيد الجهود لمواجهة مؤامرة "صفقة القرن ."

وبدوره ثمن الصالحي جهود الرفيق ابو الهيجاء في حوارات المصالحة التي جرت في القاهرة.  

لقاء ثلاثي لحزب الشعب والديمقراطية والشعبية

يشار إلى ان لقاء ثلاثي هام عقد في ساعة متأخرة، أمس الأثنين، في العاصمة السورية دمشق، ضم كلَ من قيادات حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور الأمناء العامون ونوابهم وعدد من اعضاء المكاتب السياسية، كان ضمنهم بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب، وأبو احمد فؤاد نائب أمين عام الجبهة الشعبية، وفهد سليمان نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية وأبو علي حسن ومصطفى الهرش.