الصالحي يلتقي السفير الروسي في سوريا

2018-09-24

الصالحي يلتقي السفير الروسي في سوريا

دمشق - خاص بـ حشف: استقبل السفير الروسي في دمشق السيد "ألكسندر كوشنياك"، اليوم الاثنين، الرفيق بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأمين عام حزب الشعب الفلسطيني والذي يزور العاصمة السورية في مهمة رسمية.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة، اطلع الصالحي السيد "كوشنياك" على آخر المستجدات السياسية وتطورات الوضع الفلسطيني، بما في ذلك تصعيد دولة الاحتلال الاسرائيلي لجرائمها بحق الشعب الفلسطيني. كما وضعه في صورة الضغوط التي تمارسها الادارة الأمريكية ضد شعبنا والإمعان في انحيازها الكامل لدولة الاحتلال في اطار مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداَ له تصميم شعبنا وقيادته على مواجهة تلك المؤامرة والدفاع بقوة ومهما كان الثمن عن الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

كما شدد الصالحي على أهمية الدور الخاص لروسيا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، وضرورة تفعيل وتعزيز هذا الدور بما يدعم المساعي الفلسطينية لإجبار المجتمع الدولي على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بضمان الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا، وفي المقدمة منها إنهاء الاحتلال بالكامل عن اراضي الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وفق القرار 194.

وكان الصالحي قد قدم في بداية اللقاء، التعازي بوفاة الجنود الروس الذين سقطوا ضحية الغدر الاسرائيلي ، مؤكداَ على عمق الروابط والعلاقات الفلسطينية الروسية.