الصالحي يكشف مضمون الرسالة التي حملها من الرئيس عباس للرئيس السوري بشار الأسد

2018-09-23

الصالحي يكشف مضمون الرسالة التي حملها من الرئيس عباس للأسد

رام الله - "وطن للأنباء": سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، اليوم الاحد، نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، للرئيس السوري بشار الأسد، تتعلق بآخر التطورات في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية السورية، تبادل وجهات النظر فيما يفيد القضايا العربية.

تحرك فلسطيني: الصالحي يلتقي القيادة السورية ويسلم رسالة للرئيس الأسد

وقال بسام الصالحي لـ"وطن"، إن الرسالة التي سلمها من الرئيس محمود عباس "ابو مازن" الى الرئيس السوري بشار الأسد تأتي ضمن تحرك فلسطيني هام لحماية حقوق شعبنا ومواجهة مساعي تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الصالحي أن رسالة مشابهة وبذات المضمون سيجري تسليمها أيضا الى الرئيس اللبناني ميشيل عون.

وأضاف "واهم من يعتقد ان الشعب الفلسطيني لا يمتلك الخيارات في الدفاع عن حقوقه الوطنية".

وكان الصالحي اقترح قبل أشهر بضرورة الوصول إلى صيغة مشتركة بين الدول التي لها أراضٍ محتلة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي (فلسطين، سوريا، لبنان)، لتعزيز المقاومة وتحويل ملف أراضيها المحتلة بشكل مشترك للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية من أجل إنهاء الاحتلال.

يشار إلى ان بسام الصالحي وفي اطار التحرك السياسي الفلسطيني لتعزيز العمل المشترك في مواجهة الاجراءات والضغوط والمؤامرات الأمريكية – الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، يقوم بزيارة رسمية لكل من سوريا ولبنان، تشمل تسليم رسائل من الرئيس محمود عباس الى قادتها وإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين فيها، وزيارة بعض المخيمات الفلسطينية ومتابعة قضية إعادة إعمار مخيم اليرموك وتأمين عودة النازحين منه وحمايتهم.