2018-06-13

غنيم: إنهاء الانقسام هو المدخل العملي والجاد لعلاج مشكلات غزة

غزة: حيا نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني جماهير شعبنا في الضفة الغربية التي اعلت الصوت رفضا للإجراءات التي اتخذت بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال غنيم في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، إنه "بالرغم من الاهمية القصوى لذاك الصوت وما تضمنه من احتجاجات مشروعة، إلا انه علينا التركيز أيضاَ على ان المدخل الجاد والحقيقي لعلاج مشكلات غزة وإنهاء الحصار عليها، يتمثل في الانهاء الفوري لحالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ووحدة النظام السياسي. كما علينا الانتباه بوجوب ربط كل ذلك مع ما هو سياسي، وبخاصة تعزيز القدرة على مواجهة المخاطر القائمة والحفاظ على مشروعنا الوطني".

وأضاف يقول: "إن التركيز على موضوع الاجراءات والممارسات بحق شعبنا في قطاع غزة سواء كانت من خارجه او من داخله بدون ما التأكيد على ضرورة سرعة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة في مواجهة المخاطر التي تستهدف قضيتنا ومجمل حقوق شعبنا الوطنية، وكأننا نعظم ما هو انساني ومعيشي على حساب ما هو سياسي، وهذا قد يبدو خدمة - غير مقصودة - لمن يسعون من اجل ذلك، اي بفصل السياسي عن الانساني والمعيشي.. بما يعنيه ذلك من تحويل المضمون الوطني لقضية شعبنا في قطاع غزة الى مجرد قضية تجمع سكاني يعاني اوضاع معيشية وإنسانية صعبة".

ولفت غنيم الانتباه الى ضرورة صياغة شعاراتنا وفعالياتنا بما يلامس ذلك، ويعبر عن مضمونه.

كما جدد مطالبته للرئيس ابو مازن بضرورة تنفيذه القرار الذي اعلنه في اجتماع المجلس الوطني الأخير والقاضي بصرف رواتب موظفي غزة فورا، مؤكداَ على حق شعبنا بتنظيم فعالياتهم الشعبية للتعبير عن مواقفهم وفقا للقانون، وبما يحافظ على وحدة ابناء شعبنا سواء كان ذلك في الضفة الغربية او في قطاع غزة.