2018-06-10

إجرام المستوطنين يبطش بأهالي البلدة القديمة في الخليل

بينهم 3 أشقاء.. الاحتلال يعتقل 13 مواطناً وسط مداهمات واسعة  

محافظات الوطن: قامت قوات الاحتلال خلال عمليات مداهمة واسعة نفذها، فجر اليوم الأحد، في مختلف أنحاء الضفة المحتلة، باعتقال ستة مواطنين من قريتي النبي صالح وبيت ريما في محافظة رام الله.

والمعتقلون، هم: الأشقاء مجد، وجبر، وحماس عوض الريماوي من بلدة بيت ريما قضاء رام الله، عقب اقتحام البلدة، فيما سبق ذلك اعتقال ثلاثة اخرين لم تعرف اسماؤهم بعد من بلدة النبي صالح.

واندلعت مواجهات في قرية كفرعين شمال غرب رام الله، عقب انسحاب قوات الاحتلال من بلدة بيت ريما.

واعتدى مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال على الأهالي في شارع الشهداء بمدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم دون اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، قرية أبو ديس قضاء القدس المحتلة، واعتقلت 3 مواطنين منها.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من وليد شرف، ومحمد سعيد الافندي، وحذيفة بدر.

أما في طولكرم، فقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على مركبة في مخيم نور شمس، فجر اليوم، واعتقلت 4 شبان كانوا يستقلونها، لم تعرف هويتهم بعد.

إجرام المستوطنين يبطش بأهالي البلدة القديمة في الخليل

استمراراً لعربدة المستوطنين وإجرامهم بحق الأهالي في الضفة المحتلة، اعتدى عشرات المُغتصبين الصهاينة على منازل المواطنين، صباح اليوم الأحد، في شارع الشهداء بالبلدة القديمة في محافظة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت المصادر المحلية بإصابة مواطنين جرّاء اعتداء المستوطنين من مناطق تلّ ارميدة وبيت هداسا، بعد منتصف الليل، وبحراسة جيش الاحتلال، على منازل الفلسطينيين في شارع الشهداء، تعود لعائلات: زاهدة والشرباتي والبايض وفنّون، ورجموها بالحجارة والزجاجات الفارغة وانهالوا ضربًا على المارة، ما أسفر عن إصابة 5 منهم بجروح ورضوض، منهم رجل مُسنّ.

وقالت المصادر إنّ قوات الاحتلال لم تسمح لسيارة الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى.

وناشد المواطنون وسكان المنطقة ما يُسمّى "الارتباط الفلسطيني" من أجل التدخل لحمايتهم، بدون استجابة، ولا تزال الأوضاع في البلدة بحالة توتّر.

وفي أعقاب انتهاء هذا الاعتداء الفاشي للاحتلال، أغلقت قوات الاحتلال منزلًا في شارع الشهداء يعود للمواطن سامي زاهدة الذي جرى التنكيل به وضربه، وقامت القوات بطرد سكّان المنزل وإغلاقه بالقوة تحت ذريعة مهاجمة قاطنيه للمستوطنين.