خلال مسيرة تضامنية مع فلسطين.. شعب اليونان: إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يمارسان القتل

2018-05-17

خلال مسيرة تضامنية مع فلسطين.. شعب اليونان: إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يمارسان القتل

أثينا: أعرب العمال والشباب والنساء بعد ظهر يوم اﻹثنين 14أيارمايو عن معارضتهم للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل من جانب الولايات المتحدة، وعن إدانتهم للمجزرة الجديدة التي يقترفها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك عبر مسيرة وتجمع احتجاجي أمام سفارة إسرائيل، وهي التي نُظمت من قبل اللجنة اليونانية للسلم والوفاق اﻷمميين وجبهة النضال العمالي “بامِه” والاتحاد النسائي اليوناني، واللجنة اليونانية للتضامن الأممي الديمقراطي والنقابات العمالية.

هذا وحضر اﻷمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي اليوناني التحرك المذكور وأدلى بالتصريح التالي:

"إننا ندين باشمئزاز العدوان القاتل الحالي الجديد الذي ترتكبه دولة إسرائيل الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني، و الذي أدى سلفاً   إلى وقوع عشرات القتلى وآلاف الإصابات الخطيرة، بما في ذلك في صفوف النساء والأطفال، مع إصابة المئات الأطفال من إجرام هذا الآلة القاتلة التي تدعى إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، فإننا نعرب اليوم عن مواساتنا اللامحدودة إلى كافة الشعب الفلسطيني الذي يطالب قانونيا ومشروعياً بحقه في وطنه، ودولته الخاصة، من أجل دولة مستقلة، ذات سيادة، إلى جانب إسرائيل، على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

إن كُلاًّ من قرار ترامب الأخير الغير المشروع والحقير، الذي يجري تنفيذه اليوم عبر نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس الذي هو في الممارسة العملية قرار ترسيخ اﻷمر الواقع مع اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، إلى جانب الانسحاب الاميركي من الاتفاق حول البرنامج النووي مع إيران والمتعلق بالعديد من البلدان الأخرى، كما و تدخلات الأمريكيين و قصفهم المستمر ضد الشعب السوري، هي عوامل تسمم الوضع و تشكل مزيداً من التصعيد للحرب الإمبريالية، وتجعل من خطر تعميم هذه الحرب الإمبريالية خطراً مباشراً في جميع أنحاء المنطقة. ونحن نعلم أن هذه هي منطقتنا، وعندما يحترق بيت الجيران، فإن الحريق سوف يصل بسرعة إلى بيتنا.

ولهذا علينا بالتيقظ، و النضال كل يوم في الشوارع لردع هذه السياسات التي تقود شعوبنا نحو المذبحة".