2018-04-07

الاحتلال يمنع مظاهرة من التقدم نحو بوابات مستوطنة في الخليل

الخليل: قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، مظاهرة نظمتها القوى الوطنية  تحت شعار "بالوحدة والمقاومة... لن تمر المؤامرة".

وانطلقت المسيرة من محيط مسجد الروضة ومفترق "المحول" على الطريق المؤدية إلى مستوطنة "كريات أربع" شرق المدينة، حيث ردد المشاركون هتافات تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني وأهدافه الوطنية ومقاومة الاحتلال واستيطانه ومجابهة مؤامرة "صفقة القرن" الأمريكية – الصهيونية. 

وما أن اقتربت المظاهرة من مركز الشرطة الاحتلالية المجاور، قامت قوات الاحتلال بإغلاق الطريق أمامها ومحاصرة المشاركين فيها التظاهرة ومنعتهم بالقوة من التقدم نحو  بوابات المستوطنة المذكورة.

وخلال التظاهرة ألقى القيادي في حزب الشعب فهمي شاهين كلمة باسم القوى الوطنية، أكد فيها: إن شعبنا الفلسطيني الذي يعبر دائماَ عن وفائه المنقطع النظير للأرض وتمسكه بقيمه وحقوقه الوطنية عبر مظاهر وأشكال مختلفة من المقاومة الشعبية، برهن مجدداَ خلال الأسابيع الأخيرة استعداده لتقديم التضحيات دفاعاَ عن مشروعه الوطني الموحد، يتطلع اليوم أيضاَ الى اتخاذ خطوات وإجراءات ملموسة لتعزيز وحدته وصموده والتخفيف من معاناته، وإعادة الاعتبار للنضال الوطني التحرري. 

وأكد ان القوى الوطنية وفي الوقت الذي تعبر فيه مجدداَ عن ثقتها واعتزازها بجماهير شعبنا ودورها وصمودها وعطائها وتضحياتها، فإنها تدعوها وكل فعالياتها إلى المزيد من رص الصفوف واستنهاض الهمم لتفويت الفرصة على كل العابثين بأمن وتلاحم شعبنا الوطني، وتعزيز مواجهة المؤامرة الامريكية - الصهيونية التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية، وتوسيع وتكثيف المقاومة الشعبية بكل اشكالها ضد الاحتلال وعصابات مستوطنيه.