2018-03-13

لجنة الاسرى للقوى السياسية تعقد مؤتمراَ صحفياَ في غزة حول أوضاع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال

غزة: عقدت لجنة الأسرى للقوى السياسية الوطنية والإسلامية، مؤتمراَ صحفياَ حول اوضاع الأسرى وما يعانونه من قمع وتنكيل في سجون الاحتلال.

وقال عبد القادر ادريس ممثل حزب الشعب الفلسطيني في لجنة الأسرى ان الاوضاع في سجون الاحتلال تزداد سوءاَ يوماً بعد يوم نتيجة الهجمة الممنهجة من قبل مصلحة سجون الاحتلال، خاصة ضد الأسرى الإداريين الذين يقاطعون محاكم الاحتلال منذ ما يقرب الشهر، وذلك بسبب التمديد المستمر لاعتقالهم بناء على ما يسمى بالملفات السرية لدى المخابرات الإسرائيلية.

وأكد ادريس ان الهجمة المستمرة على اسيراتنا وأسرانا تأتي ضمن سياسة ممنهجة من قبل مصلحة سجون الاحتلال بهدف كسر إرادة أسرانا البواسل وصمودهم، داعياَ المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل العاجل من اجل الضغط على دولة الاحتلال لتحسين ظروف اعتقالهم   والتعامل معهم كأسرى حرب وصولا للإفراج عنهم.

ونوه ادريس إلى ما تعانيه أسيراتنا من معاناة وقمع وتعذيب، لافتاً لما تتعرض له الأسيرة اسراء الجعابيص التي يعتبر ما يحدث معها شاهد على وحشية سلطات الاحتلال حيت يتم حرمانها من العلاج بعد ان تسبب الاحتلال بإصابتها بحروق بالغة. 

وأشار ادريس لما يعانيه الأسرى الاطفال خلال اعتقالهم واحتجازهم في ظروف قاسية ومنافية لأبسط المبادئ الإنسانية والحقوق التي كفلتها القوانين الدولية، داعياَ للإفراج الفوري عنهم.