2018-03-11

وليد العوض لـ “الغد”: غزة مفتاح نجاح أو فشل “صفقة القرن

رام الله: طالب وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني القيادة الفلسطينية ببسط مظلتها السياسية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على قطاع غزة كي تفشل مشروع ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

وقال العوض في لقاء ضمن "برنامج أوراق فلسطينية" الذي يبث على قناة الغد الأحد الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس: ”اجتماعات واشنطن بشأن غزة بعد يومين هي محاولة لاستغلال الحالة المعيشية وجعل غزة مركز صفقة القرن”.

وأضاف “على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يعي تماما أن نجاح الصفقة يمكن أن يتم في غزة وإسقاطها يمكن أن يتم تحت أقدام أهالي غزة”.

وتابع :”نحن في مرحلة سياسية في غاية الخطورة وتستهدف الانقضاض على التمثيل السياسي الموحد للشعب الفلسطيني وفي مركز دائرة الخطر منظمة التحرير”، لافتا إلى وجود من يريد الغاء المنظمة “.

وقال:” إن تحديد موعد 30 نيسان/أبريل المقبل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العادية قد لا يكون موعدا نهائيا إذا ما تكاتفت الجهود المخلصة بين الجميع وذهبت باتجاه إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة”، لافتا إلى أنه لا يجوز أن تبقى المنظمة رهينة لأي جهة.

وأوضح أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مهددة بفقدان النصاب في حال غيب القدر مسؤولا واحدا  لذلك على المجلس الوطني أن ينتحب لجنة تنفيذية جديدة فاعلة ومؤثرة وقادرة على أن تفرض قراراتها بالإضافة إلى انتخاب هيئة رئاسة للمجلس الوطني، كما على المجلس الوطني أن ينتخب مجلسا مركزيا فلسطينيا.