2018-02-12

حزب الشعب ينظم مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي شمال لبنان

 بيروت: على شرف الذكرى السادسة والثلاثون لإعادة تأسيسه نظم حزب الشعب الفلسطيني في منظمة إقليم لبنان، مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي بمدينة طرابلس، بمشاركة ممثلين عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني واللبناني واللجان الشعبية في مخيمي نهر البارد والبداوي، تقدمتها الكشافة الفلسطينة وكشافة حزب الشعب وحملة الرايات واعلام فلسطين .

وعقب انطلاقها من أمام مقر الحزب في المخيم، وصولاَ ألى أضرحة الشهداء، تحدث الرفيق   أحمد سالم عضو قيادة الشمال، مرحبا بالحضور، واضاف في كلمة مختصرة: نلتقي واياكم اليوم في حضرة الشهداء لإحياء الذكرى الـ ٣٦ لإعادة تأسيس الحزب، من خلال تكريم  شهداء شعبنا تخليداَ لذكراهم العطرة.

ومضى يقول: في هذه المناسبة نجدد مطالبتنا بضرورة بناء إصطفاف وطني لانهاء الانقسام وتفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز النضال لمواجهة المخاطر التي تستهدف شطب القضية الفلسطينية، والوقوف سداَ منيعاَ أمام سياسة تصفية الاونروا وقضية اللاجئين وستبقى القدس العاصمة الابدية لفلسطين.

وفي نهاية كلمته، جدد سالم استنكار الحزب للعدوان على الشقيقة سوريا، ووجه التحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الرفاق باسم الخندقجي واحمد سعدات وايقونة فلسطين عهد التميمي.

وبعد ان قام قيادات منظمة الحزب وممثلي الفصائل الوطنية بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، احتشد المشاركين في قاعة الشعب بمقر اللجنة الشعبية، لتقبل التهاني بذكرى تأسيس الحزب.

وخلال ألقى الرفيق أبو وسيم مرزوق مسؤول الحزب في منطقة شمال لبنان، كلمة شكر فيها اللجنة الشعبية على استضافتها المشاركين، وجدد العهد والوفاء للشهداء بمواصلة النضال حتى دحر الاحتلال وتحقيق العودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، مؤكداَ على ضرورة تعزيز الامن والاستقرار في مخيمات الشمال.

 وفي ختام الفعالية، تقدمت قيادة الحزب والفضائل الوطنية واللبنانية، وقامت بإيقاد شعلة الذكرى في ساحة المخيم.