الصالحي: نرفض تصريحات الجبير المناقضة للموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي وجعل القضية الفلسطينية ثمناً لأي حسابات خاصة

2017-12-15

الصالحي: نرفض تصريحات الجبير المناقضة للموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي وجعل القضية الفلسطينية ثمناً لأي حسابات خاصة

رام الله: وصف الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن عمل الإدارة الأمريكية على "خطة سلام"، بأنها سخيفة.

وعبر بسام الصالحي عن رفضه الشديد لتصريحات "الجبير" التي زعم فيها الى ان هناك "خطة سلام أمريكية جادة تعمل عليها إدارة ترامب".

وقال الصالحي في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، إن هذا الموقف سخيف ويناقض المواقف الفلسطينية والعربية والإسلامية وحتى الدولية، وهي المواقف التي عبرت بشكل واضح عن رفضها للسياسية الامريكية واعتبرتها تقويضاَ "لعملية السلام" برمتها.

وفيما شدد الصالحي على عدم السماح بجعل القضية الفلسطينية ثمناً لأي مواقف أو حسابات خاصة في أي دولة عربية أو غير عربية، أكد يقول: إن الموقف الفلسطيني بإنهاء الرعاية الأمريكية للعملية السياسية جاد، ومطلوب من الدول العربية أن تحترم هذا الموقف وأن يكون هناك جهد لمحاسبة أمريكا على قرارها وانحيازها لإسرائيل في موضوع القدس، وليس المرور مر الكرام على هذا الموقف وكأنه شيء لم يكن".

وأضاف "المقترح لأي خطة سلام جدية،  يجب أن يتم عبر الأمم المتحدة وفي مركزها جدول زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس كما اعترفت بها الأمم المتحدة".