تصاعد الأزمة بين اتحاد العاملين في الجامعات والتربية.. والقضاء بينهما

2017-11-29

تصاعد الأزمة بين اتحاد العاملين في الجامعات والتربية.. والقضاء بينهما

محافظات الوطن: يعتصم أعضاء اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة العليا في رام الله، للتضامن مع رئيس الاتحاد وأعضاء النقابة في جامعة النجاح.

وقال أمين سر نقابة العاملين في جامعة بيرزيت وأحد أعضاء الاتحاد سامح عواد لـ وطن للأنباء، إن دعوى قضائية رفعها القائم بأعمال جامعة النجاح ماهر النتشة ضد نقابة العاملين في جامعة النجاح، بحجة التأثير على سي رالعملية التعيمية بعد اعلان اتحاد العالمين في الجامعات عن خطوات احتجاجية رفضاً لقرار ادارة الجامعة عدم ادراج مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الجدد.

وأوضح عواد أن حالة غير مسبوقة لخنق وكسر الاتحاد تجري في محاولة لتسييس قضيتنا، كما جرى مع اتحاد معلمي المدارس الحكومية العام المنصرم.

ويرفض اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية، الدعوى القضائية التي رُفعت ضد نقابة العاملين في جامعة النجاح، على اعتبارها محاولة لتكميم أفواه العاملين في الجامعات وعدم المطالبة بحقوقهم القانونية، والتي كفلها قانون العمل الفلسطيني.

وعن خطوات التصعيد التي من المحتمل ان يتخذها الاتحاد، قال عواد إنهم في انتظار نتائج المحكمة اليوم، وعقب ذلك سيعلنون عن خطواتهم.