2017-11-22

ميشيل عون يحذر من دفع بلاده باتجاه النار والحريري يعلن تعليق استقالته من الحكومة اللبنانية

بيروت- وكالات: أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الأربعاء، تعليق استقالته من الحكومة، خلال خطاب له من قصر بعبدا في بيروت.

وقال الحريري:"عرضت استقالتي على الرئيس عون وطلب مني التريث فأبديت تجاوبا مع هذا التمني آملا أن يشكّل مدخلا جديّا لحوار مسؤول".

وأضاف: "وطننا يحتاج في هذه المرحلة إلى جهود إستثنائية من الجميع ووجوب الإلتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وكل ما يسيء إلى العلاقات الاخوية مع الأشقاء العرب".

وتابع "أتوجه بتحية تقدير وامتنان لجميع اللبنانيين الذين غمروني بمحبتهم وأؤكد على التزامي التام بالتعاون مع الرئيس عون لمواصلة النهوض بلبنان ولحمايته".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، دعا الدول العربية إلى التعامل مع لبنان بحكمة وإلا فإن البلاد ستدفع "باتجاه النار".

وقال عون في خطاب تلفزيوني عشية عيد الاستقلال اللبناني الليلة الماضية "رسالتي للأشقاء العرب: التعاطي مع لبنان يحتاج إلى الكثير من الحكمة والتعقل وخلاف ذلك هو دفع له باتجاه النار".

وأضاف "على الرغم من كل ما حصل، لا تزال آمالنا معقودة على جامعة الدول العربية بأن تتخذ المبادرة انطلاقًا من مبادئ وأهداف وروحية ميثاقها".

وجاءت تحذيرات عون عقب اجتماع للجامعة العربية الأحد، والتي نددت فيه بحزب الله ومشيرةً إلى أن الجماعة جزء من الحكومة اللبنانية.