بحضور الصالحي.. جبهة الناصرة تنظم ندوة بمناسبة الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال

2017-11-16

بحضور الصالحي.. جبهة الناصرة تنظم ندوة بمناسبة الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال

* الرقابة الشعبية والشراكة ضمان للمصالحة وعلى الشعب الفلسطيني تهميش جميع التناقضات الهامشية بهدف توحيد كل الجهود لمواجهة الاحتلال

الناصرة- خاص: تحت عنوان "المصالحة الفلسطينية - تحديات وآفاق"، نظمت جبهة الناصرة الديمقراطية للسلام والمساواة، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لإعلان وثيقة استقلال دولة فلسطين، وذلك مساء أمس الأربعاء في قاعة سينمانا – بناية مجلس عمال لواء الناصرة.

شارك في الندوة، كلَ من بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وأيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، وأدارت الندوة الاعلامية آمال شحادة.  

وقال بسام الصالحي أن:"ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال لدولة فلسطين، يعد يوماَ رمزياَ.

وأضاف ان موضوع المصالحة الفلسطينية يهم جميع المواطنين الفلسطينيين وأخوتنا في الداخل، ونحن حريصون ان يكون الشعب شريكا فعالا في اتمام المصالحة".

وردا على سؤال حول الضمانات للمصالحة الفعلية على أرض الواقع، خاصة أنها فشلت في أكثر من مناسبة، قال الصالحي:"ضمان المصالحة هو الرقابة الشعبية والشراكة والمساندة وتعزيز الارادة السياسية لدى القوى السياسية، مما سيصعب عل أي كان التراجع عن اتفاقية المصالحة".

ومن جانبه قال النائب أيمن عودة أن الناصرة واحدة من عواصم الوجود الفلسطيني. وأضاف إن الرسالة التي نعلنها أننا لسنا فقط أبناء الشعب الفلسطيني، انما نحن أبناء القضية الفلسطينية، فلنا ما نقول وما نؤثر به، لأنها تنكس على أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة".

وتابع أنه على الشعب الفلسطيني تهميش جميع التناقضات الهامشية بهدف توحيد كل الجهود لمواجهة الاحتلال، وهو المجرم الرئيسي".