2017-10-30

حزب الشعب ينعى شهداء الوطن في قطاع غزة ويؤكد: وحدة شعبنا ستحبط أهداف العدوان

 فلسطين: نعى حزب الشعب الفلسطيني شهداء الوطن الذين ارتقوا عصر اليوم الاثنين، نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لنفق تابع للمقاومة على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وقال الحزب في بيان صحفي، صدر عنه مساء اليوم الاثنين، أن هذا العدوان الإسرائيلي الممنهج يأتي استمرارا للعدوان المتواصل بشكل دموي على شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة، عبر القتل والاستيطان والحصار وبناء جدار الفصل العنصري واستمرار اعتقال آلاف الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.

وأضاف الحزب أن هذا العدوان الدموي يحمل مضامين سياسية واضحة، عبر عنها نتنياهو ووزير حربه ليبرمان بشكل جلى، وبإتخاذهم مثل هذا القرار المتهور قبل يومين من تسلم الحكومة الفلسطينية لمعابر قطاع غزة، يهدف إلى خلط الأوراق فى الساحة الفلسطينية ومحاولة لإعاقة المصالحة الوطنية التى تتقدم بثقة على خلاف رغبة إسرائيل ومصالحها.

وأكد الحزب، ان الاحتلال من خلال عمليته الإجرامية هذه، يريد الضغط على الجميع من أجل تغيير أولويات المصالحة والدفع بإتجاه تصعيد الأوضاع نحو المربع الدموي والمواجهة العسكرية، في محاولة لإفشال المساعي الجادة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية. كما انها محاولة خبيثة من الاحتلال لوضع الملفات المعقّدة على طاولة المصالحة، مثل الانفاق وسلاح المقاومة من أجل إفشالها، وهي الرغبة الإسرائيلية التي جرى التعبير عنها وضوح.

وختم الحزب بيانه بالتأكيد على أن العدوان الإسرائيلي يوحد الشعب الفلسطيني بكل اتجاهاته السياسية ضد الاحتلال، ويزيد شعبنا عزماَ وتصميماَ على المضي قدماَ نحو إنجاح المصالحة، مشدداَ أن معاقبة إسرائيل على عدوانها يتم بترسيخ الوحدة الوطنية وإنجاح المصالحة والعمل الجمعي الفلسطيني لتطوير الكفاح الوطني حتى التحرر والاستقلال.