تظاهرة أممية للحزب الشيوعي اليوناني بمناسبة مرور 100 عام على ثورة أكتوبر العظمى

2017-10-21

تظاهرة أممية للحزب الشيوعي اليوناني بمناسبة مرور 100 عام على ثورة أكتوبر العظمى

أثينا: أقيمت في قاعة مؤتمرات الحزب الشيوعي اليوناني يوم 2017/10/15 تظاهرة أممية للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني بمناسبة مرور100 عام على الثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى.

ووفق بيان صحفي للحزب، افتتحت التظاهرة عبر عرض مقطع فيديو احتوى على كلمة لـ ف.إ . لينين، تتطرق فيها إلى تأسيس الأممية الشيوعية.

هذا وألقى اﻷمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني، ذيميتريس كوتسوباس، كلمة خلال التظاهرة،  في حين وجه ممثلو الأحزاب المشاركة في تحضير العدد الثامن من "المجلة الشيوعية اﻷممية. منبر الحوار”، التحية إلى كل من الرفاق:

إيليا فِربيروف عضو المجلس السياسي وسكرتاريا اللجنة المركزية لحزب العمال الشيوعي الروسي. إينا بيلوكوروفا، عضو المجلس السياسي في حزب لاتفيا الاشتراكي.

آينور كورمانوف عضو رئاسة حزب حركة كازاخستان الاشتراكية. آستور ﮔارسيا، اﻷمين العام للجنة المركزية في اللحزب الشيوعي الشعوب إسبانيا. مارينا بيلاييفا عضو اللجنة المركزية و مسؤولة العلاقات الأممية في حزب العمال المجري. لورا بيرﮔاميني عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، إيطاليا. كمال أوكويان الامين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي التركي. آنا روسنوف عضو سكرتاريا اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوغوسلافي الجديد. بوليلولا تونيسيوا عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الجنوب أفريقي. بافِل كابريرا اﻷمين العام اﻷول للجنة المركزية للحزب الشيوعي المكسيكي.

وكان الرفيق آلتان ﮔيلِن عضو اللجنة التنفيذية المركزية لحزب العمال إيرلندا، الذي غادر قبل التظاهرة، قد أودع نص تحية كتابية نظراً لعدم تمكنه من حضور التظاهرة المذكورة.

هذا وقُدِّمت خلال التظاهرة أغانٍ عن صراع الشعوب، باللغات: الروسية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والتركية واليونانية.