الحزب الشيوعي الصيني يقر تعديلات داخلية عشية مؤتمره العام

2017-10-16

الحزب الشيوعي الصيني يقر تعديلات داخلية عشية مؤتمره العام 

بكين - الوكالات: أعلن الحزب الشيوعي الصيني، أمس الأحد، أنه اقر تعديلات في نظامه الداخلي قبيل عقد مؤتمره المرتقب يوم الأربعاء المقبل.

وقالت اللجنة المركزية، وهي بمثابة برلمان الحزب، إنها أقرت تعديلاَ على دستور الحزب في ختام جلسة عامة عقدت عشية إنعقاد المؤتمر الوطني العام الـ 19 للحزب، وهو المؤتمر الذي يعقد كل خمس أعوام.

وقال الحزب في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "شينخوا"، إن "الوثيقة ستطرح للمناقشة في المؤتمر العام التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني".

وكانت وكالة "شينخوا" الرسمية قد أعلنت في سبتمبر الماضي، انه سيتم تعديل الدستور في المؤتمر العام "بما يعكس مفاهيم الحوكمة الجديدة، والافكار والاستراتيجيات"، التي وضعتها اللجنة المركزية في مؤتمرها الاخير قبل خمس أعوام.

وأشادت اللجنة المركزية للحزب في بيانها، بما حققته البلاد خلال العوام الخمس الماضية بقيادة الحزب وزعيمه شي جين بينغ، وبالنجاح المسجل على صعيد مكافحة الفساد.

كما شددت على ضرورة أن يستند التعديل إلى النظريات الرئيسية المنصوص عليها في التقرير الذي سيرفع إلى مؤتمر الحزب في 18 من الشهر الجاري، وإلى الطابع الصيني للنظرية الماركسية، ومفاهيم الحوكمة الجديدة والأفكار والاستراتيجيات التي أقرها الحزب في مؤتمره السابق، مع احتفاظ الحزب بدوره في قيادة الدولة والمجتمع.