الأمن اللبناني يعتقل خلية تابعة لـ "الموساد" الإسرائيلي

2017-10-07

الأمن اللبناني يعتقل خلية تابعة لـ "الموساد" الإسرائيلي

بيروت: قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم السبت، أن الأمن العام اللبناني اعتقل خلية مؤلفة من ثلاثة لبنانيين مكلفة من قبل "الموساد الإسرائيلي" بجمع المعلومات عن المقاومة.

وذكرت الصحيفة، أن شعبة المعلومات في الأمن العام فككت في الأيام الماضية خلية مؤلفة من ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطها بالعدو الإسرائيلي تنشط بين برج البراجنة ودير قوبل.

وأوضحت أن العملية الأمنية بدأت بتوقيف اثنين مشتبه فيهما في برج البراجنة والحدث، واستكملت مساء أمس الجمعة بالقبض على مشتبه فيه ثالث في بلدة دير قوبل.

وكشفت المعلومات-بحسب الصحيفة- أن أحد المشتبه فيهم ويدعى (عباس س) اعترف بعمله لمصلحة الموساد الإسرائيلي مع علمه بذلك، بعدما ثبت بالدليل تواصله مع الجهاز المعادي.

ولفتت إلى أن "الموقوف الذي يعمل مدرّسًا فاجأ المحققين عندما أفاد بأنه يتواصل مع العدو الإسرائيلي بقصد التسلية!"، موضحة أنه ضبطت في منزله أجهزة كومبيوتر وأجهزة إلكترونية أخرى.

ووفق الصحيفة "فإن الموقوفين الثلاثة لبنانيون، أحدهم من البقاع والآخر من الجنوب، وأن مشغّل الخلية لبناني موجود في فلسطين المحتلة".

وأشارت إلى أن توقيف الأمن اللبناني مؤخرا أشخاصًا عديدين يعملون لمصلحة الموساد الإسرائيلي ينشطون على الساحة اللبنانية.

وبينت أن غالبية المهمات التي يُكلّف بها هؤلاء العملاء تتركز حول جمع معلومات عن عناصر المقاومة ومراكزها ومواقعها.

وأعلن الأمن اللبناني خلال السنوات الماضية عن كشف واعتقال عدد من خلايا جهاز (الموساد) الإسرائيلي في لبنان.

ويتهم تنظيم حزب الله اللبناني جهاز (الموساد) بتنفيذ عمليات اغتيال بحق عدد من قياداته على الأراضي اللبنانية بينهم القيادي الكبير "حسان اللقيس".

"الاخبار اللبنانية"