2017-10-03

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرة شواهنة للمرة الـ 26 ويجدد الإداري للأسيرة صباح فرعون للمرة الخامسة

القدس المحتلة: أجلت محكمة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، محاكمة الأسيرة أنسام ناصر شواهنة (19 عاماً) من قلقيلية.

وقالت عائلة الأسيرة شواهنة إن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة ابنتهم أنسام حتى تاريخ 13/11/2017.

وأوضحت العائلة أن هذا التأجيل هو للمرة الـ 26 على التوالي، حيث تواصل سلطات الاحتلال تأجيل محاكمة أنسام باستمرار، ما يفاقم معاناتها في التنقل من السجن الى المحكمة عبر "البوسطة".

وأشارت العائلة أن الاحتلال يسجن أنسام بصورة تعسفية دون تهمة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة أنسام من بلدة أماتين، بتاريخ التاسع من آذار/ مارس 2016، بعد الاعتداء عليها بالضّرب على رأسها، وهي طالبة في جامعة النجاح الوطنية.

وفي السياق، جددت محاكم الاحتلال الصورية الاعتقال الإداري للأسيرة "صباح محمد فرعون" من العيزرية بمدينة القدس وذلك لمدة 3 أشهر وللمرة الخامسة على التوالي .

قوات الاحتلال اعتقلت "صباح فرعون" بتاريخ 19/6/2016، بعد اقتحام منزلها بطريقة وحشية وانتزاعها من بين أبنائها الأطفال الأربعة، وبعد عدة أيام فرض عليها الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وقام بنقلها إلى سجن هشارون للنساء، وبعد أن انتهت جدد لها الاحتلال الإداري للمرة الثانية لأربعة أشهر جديدة .

سلطات الاحتلال جددت الإداري للأسيرة "فرعون" قبل يوم واحد من موعد إنتهاء تجديدها الثالث، للمرة الرابعة ثم أول أمس جددت لها للمرة الخامسة على التوالي، وبذلك تكون قد أمضت 16 شهراً في الإداري بتهمه التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.