"القوى الديمقراطية الخمس" تدعو للإسراع في إنجاز ملف المصالحة وتشيد بالدور المصري

2017-09-21

"القوى الديمقراطية الخمس" تدعو للإسراع في إنجاز ملف المصالحة وتشيد بالدور المصري

غزة: طالبت القوى الديمقراطية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، بالإسراع في توجه حكومة التوافق الوطني لتسلم مهامها في قطاع غز، مشيدةً بالدور المصري في إنهاء الانقسام وتسريع المصالحة الوطنيّة.

وأعربت القوى الديمقراطية الفلسطينية (الخمس): حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، الاتحاد الديمقراطي "فدا"، والمبادرة الوطنية، في بيان صدر عنها، عن تقديرها وتثمينها لجمهورية مصر الشقيقة على مواقفها المبدئية تجاه قضيتنا الوطنية وخاصة الجهود الأخيرة التي بذلت في القاهرة لتذليل العقبات أمام المصالحة الفلسطينية واستعدادها لمواصلة دورها القومي.

وأكد البيان أهمية الإسراع في توجه حكومة التوافق الوطني لتسلم مهامها في قطاع غزة، مطالبا القوى بضرورة الإسراع بإجراء الحوار الوطني الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على معالجة آثار الانقسام والتحضير للانتخابات، واستكمال إعادة الإعمار ورفع الحصار عن غزة.

وشددت القوى الديمقراطية الخمس على ضرورة التسريع بإنهاء كل ذيول الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من أجل تفرغ شعبنا وقواه الحية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، والعمل على تحقيق آمال شعبنا وأهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.