حزب الشعب يدين جرائم الاحتلال في القدس المحتلة وينعى الشهداء

2017-07-15

حزب الشعب يدين جرائم الاحتلال في القدس المحتلة وينعى الشهداء

فلسطين: أدان حزب الشعب الفلسطيني بشدة الممارسات الاجرامية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وما يرتكبه من جرائم قتل واعتقال وتنكيل وعمليات تهويد في المدينة المقدسة وتهجير لسكانها، ومن ضمنها اجراءات إغلاق المسجد الأقصى ومنع الصلاة فيه واعتقال حراسه إلى جانب مفتي الديار المقدسة، الشيخ محمد حسين.  

وفي الوقت الذي نعى فيه حزب الشعب في بيان صحفي، صباح اليوم السبت، شهداء شعبنا الذين سقطوا برصاص الاحتلال خلال الأيام الثلاث الماضية في القدس وبيت لحم وجنين وغيرها، حذر من محاولات حكومة الاحتلال الرامية الى فرض واقع أشد قسوة من الذي تواجهه القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وقد تكون البداية بمنع صلاة الجمعة بمثابة سابقة خطيرة في اطار مخططاتها لتسريع تهويد مدينة القدس المحتلة وتهجير سكانها.  

كما دعا حزب الشعب الى تكثيف الجهود الرسمية والشعبية من أجل تفويت الفرصة على مخططات الاحتلال واجراءاته، والعمل على  تعزيز صمود شعبنا والتواجد العربي الفلسطيني في مدينة القدس،  والتحرك السياسي والحقوقي على كل المستويات لاجبار اسرائيل على وقف ممارساتها الاجرامية في القدس المحتلة.  

وختم الحزب بيانه، بالتأكيد على أن مدينة القدس ومن ضمنها المسجد الاقصى والمواقع الدينية كافة، هي منطقة محتلة، لا شرعية لوجود جيش الاحتلال ومستوطنيه فيها، وسلطات الاحتلال هي من يتحمل المسؤولية عن كل ما يحصل.