2017-07-08

خلال وقفه نظمتها لجان المرأة العاملة في غزة

خشان: على المؤسسات مساواة النساء بالاجور والدفاع عن حقوقهن

غزة: طالبت ليلى خشان عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ومنسقة لجان المرأة العاملة في قطاع غزة، المؤسسات الخاصة والحكومية بمساواة النساء بالاجور والدفاع عن حقوقهن.

 جاء ذلك خلال اعتصام نظمه اتحاد لجان المرأة العاملة - الاطار النسوي لحزب الشعب الفلسطيني- بالتعاون مع جمعية فؤاد نصار لدراسات التنمية، تحت شعار " المطالبة بمعالجة البطالة المتفشية وتطبيق الحد الادنى للاجور"، وذلك بمشاركة حشد كبير من النساء والمؤسسات النسوية والنقابات والاطر المختلفة .

واضافت خشان ان الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة فاقم معاناة شعبنا وخاصة النساء اللواتي يتحملن الاعباء الكبيرة في هذه المعاناة، مؤكدة على ضرورة تطبيق قانون الحد الادنى للاجور والأجر المتساوي بالرغم من التحفظات الكثيرة عليه.

واستعرضت خشان معدلات البطالة في الاراضي الفلسطينية حيث بلغت 27% وان التفاوت كبير في معدلها بين الضفة الغربية وقطاع غزة حيث بلغت في قطاع غزة 41.1% مقابل18.8%في الضفة الغربية وبلغت بين الذكور 21.9% مقابل 64.6% من الاناث .

كما ودعت الحكومة الفلسطينية العمل من اجل انخفاض البطالة بين النساء والشباب ودعت ايضا الى انهاء الانقسام وصولا الى دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين .