استراليا: مظاهرات احتجاجية على زيارة الارهابي"نتنياهو"

2017-02-24

استراليا: مظاهرات احتجاجية على زيارة الارهابي"نتنياهو"

سدني- خاص: أوضح شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب  الفلسطيني أن مظاهرات حاشدة انطلقت من وسط  مدينة سيدني كبرى المدن الاسترالية احتجاجا على زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" وسط حضورأمني مكثف.

جاءت المظاهرة بدعوة من منظمة "Palestinian Action Group"، وقد شهدت المظاهرات حشد جماهيري واسع تعكس حجم التضامن الذي تحظى به القضية الفلسطينية، وشارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية  وأنصار القضية الفلسطينية من الاستراليين.

وخلال المظاهرة رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة باستقبال نتنياهو في استراليا، ومطالبة باعتقاله ومحاكمته كمجرم حرب على خلفية ارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

كما رفع المتظاهرون شعارات مطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ووقف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو عقد من الزمن. كما ألقيت العديد من الكلمات في المظاهرة على رأسها أعضاء من البرلمان الاسترالي.

وقد عبر المشاركين عن شجبهم  لزيارة نتنياهو المتورط  بجرائم ضد الانسانية من قتل يومي للأطفال، وقضم الأراضي لمصلحة الاستيطان المدان من قبل الأمم المتحدة وتهويد القدس، ومحاصرة الأراضي الفلسطينية وتقطيع أوصالها المستوطنات الغير شرعية، ومنع المزارعين من استثمار أراضيهم  و ضربه حصاراً بحرياً على المنفذ المائي الوحيد للفلسطينيين في غزة.