مظاهرات حاشدة في رام الله نابلس والخليل ضد نقل السفارة الأمريكية

2017-01-19

 

مظاهرات حاشدة في رام الله نابلس والخليل ضد نقل السفارة الأمريكية

 

* الصالحي: نقل السفارة الامريكية يشكل إمعان رسمي في دعم إرهاب إسرائيل

محافظات الوطن: خرج آلاف المواطنين وقادة وكوادر القوى الوطنية، اليوم الخميس، في تظاهرات احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية من "تل ابيب" الى مدينة القدس المحتلة، في العديد من المدن الفلسطينية، كان أبرزها في كل من رام الله ونابلس والخليل.

ففي رام الله، عبرالمشاركون في اعتصام جماهيري حاشد نظم على دوار المنارة وسط المدينة، عن رفضهم المطلق لقرار الرئيس الأمريكي "رونالد ترامب.

وشدد المتحدثون خلال الاعتصام، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة جديدة من قبل الولايات المتحدة الامريكية، كون القدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين المعترف بها دولياَ.

وقال أمين عام حزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي، ان محاولة نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة، يشكل إمعان أمريكي رسمي في دعم إرهاب إسرائيل وجرائمها وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني، الى جانب ان ذلك يعتبر للمواثيق والقوانين الدولية، مشدداَ على التصدي لهذه الخطوة.

وفي مدينة نابلس، نظمت القوى الوطنية مظاهرة احتجاجية واسعة وسط المدينة، شارك بها عشرات المئات من المواطنين وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية والشعارات المندد بقرار نقل السفارة الأمريكي الى القدس المحتلة.

واعتبر المتحدثون في المظاهرة أن نقل السفارة الامريكية يعتبر جريمة "وعد بلفور" بحق الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة الخليل، احتشد المئات حول في ميدان "دوار ابن رشد" وسط المدينة، فيتظاهرة احتجاجية رفضا لنية الرئيس الأمريكي "ترامب" نقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة.

واعتبر المشاركون في التظاهرة، نقل السفارة الامريكية للقدس جريمة جديدة ضد الشرعية الدولية والقانون الدولي.