2016-11-08

حزب الشعب الفلسطيني يتضامن مع حقوق ونضال الشعب السوداني

رام الله: أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه مع حقوق ونضال الشعب السوداني وحزبه الشيوعي وقواه الوطنية والتقدمية في مواجهة ممارسات وسياسات الحكم الديكتاتوري في السودان. وأدان الحزب الاجراءات القمعية وحملات الاعتقال التي يتعرضون لها على يد أجهزة نظام، معبراَ عن ثقته بقدرة الشعب السوداني وقواه المناضلة على حماية مصالحه الوطنية والدفاع عن حقوقه الاجتماعية والديمقراطية، والعمل على إحلال الأمن السلام في بلاده.  جاء ذلك من خلال رسالة تضامن وجهها حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، الى قيادة الحزب الشيوعي السوداني.

وفيما يلي رسالة التضامن:

الرفيق محمد مختار الخطيب – السكرتير السياسي المحترم

الرفاق والرفيقات المكتب السياسي واللجنة المركزية المحترمين/ات   

تحية رفاقية وبعد،

يعبر حزب الشعب الفلسطيني، عن تضامنه الكامل مع نضالات ومطالب الشعب السوداني وقواه الوطنية والتقدمية في مواجهة الممارسات الدكتاتورية لنظام الحكم الشمولي وسياساته تجاه الشعب السوداني الشقيق، وما أدت وتؤدي إليه هذه السياسات والممارسات من إفقار وإنتهاكات صارخة لمصالحه الوطنية وحقوقه الاجتماعية وحرياته الديمقراطية.

إن حزب الشعب إذ يدين بشدة الانتهاكات والاجراءات القمعية التي يتعرض لها الشعب السوداني ومقدراته وحركته الاحتجاجية الجارية ضد قرارات وممارسات حكومة النظام الحاكم في السودان، وكذلك حملات الاعتقال في صفوف قادة ونشطاء الوطنية والتقدمية، وفي مقدمتها الحزب الشيوعي السوداني الشقيق، يحيي نضالات حزبكم والشعب السوداني وهبته الشعبية الاحتجاجية ضد نظام الحكم الديكتاتوري وسياساته.

إننا في حزب الشعب الفلسطيني وفي الوقت الذي نؤكد دعمنا لكم وتضامننا مع شعبكم، نعبر عن ثقتنا بقدرة ونضال الشعب السوداني وحزبكم، من أجل حماية مصالح السودان الوطنية، ومن أجل حقوق شعبه الاجتماعية وضمان حرياته الديمقراطية والحياة الكريمة له، وإحلال الأمن السلام في بلاده. 

خالص التحية والاحترام

حزب الشعب الفلسطيني

لجنة العلاقات الخارجية

فلسطين- 8 نوفمبر 2016