الشيوعي المصري ومنظمة التحرير يؤكدان: دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الإجرامية

2016-08-28

الشيوعي المصري ومنظمة التحرير يؤكدان:

دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الإجرامية

*  استمرار التواصل والتنسيق في العمل الشعبي المصري الفلسطيني

*  الإشادة بمبادرة اليسار الفلسطيني لخوض انتخابات المحليات بقوائم مشتركة

القاهرة: لتقى صباح أمس السبت، وفد من دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية بالأمين العام للحزب الشيوعي المصري صلاح عدلي وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، وذلك في مقر الحزب بالقاهرة. ضم الوفد الفلسطيني الرفيق زياد سلعوس نجار، منسق عام الدائرة، والرفيق غسان حنيش، مدير الإعلام بالدائرة.

وعرض الوفد الفلسطيني أهم الأحداث الجارية في الأرض المحتلة، وأكد على أن ممارسات العدو الصهيوني المتوحشة والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني لن تؤثر على تماسكه ونضاله من أجل إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، وشدد على خطورة قضية تهويد القدس والتوسع في الاستيطان والقتل والاعتقال العشوائي، الذي لم ينج منه حتى الأطفال.

كما أكد الوفد على ضرورة أن يتم حل مشكلة فتح المعابر وتسهيل المرور منها لأبناء الشعب الفلسطيني، وذلك لأن المعاناة في العبور تقع بشكل أساسي على العجائز والمرضى والطلبة، مع احترامهم وتفهمهم لإجراءات حماية الأمن القومي المصري.

وأكد الوفد أيضا على أهمية التواصل بين القوى الوطنية والديمقراطية المصرية، من أحزاب ومنظمات ونقابات، مع نظيرتها في فلسطين، مشيدا بتمسك الشعب المصري بمقاطعة العدو الصهيوني ورفض كل الضغوط لدفعه للتطبيع مع إسرائيل.
واتفق الطرفان على أهمية التواصل والتنسيق بين الحزب الشيوعي المصري ودائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية، وأشارا إلى أهمية الخطوة التي أقدمت عليها القوى اليسارية الفلسطينية بتشكيل قوائم مشتركة لخوض الانتخابات المحلية التي ستجري يوم الخامس من تشرين الأول المقبل في الضفة وغزة.