تحالف القوى الفلسطينية يدين اشتباكات عين الحلوة ويدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار فوراً

2015-08-27

تحالف القوى الفلسطينية يدين اشتباكات عين الحلوة

ويدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار فوراً

2015/8/26

بيروت: تعقيباً على الأحداث المؤسفة في مخيم عين الحلوة، أصدرت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، مساء أمس،  البيان التالي:

أولاً: ندين الاشتباكات المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة، وأدت إلى سقوط ضحايا من أبناء شعبنا الفلسطيني وترويع السكان وتهجير معظمهم إلى خارج المخيم، وتدمير المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

ثانياً: ندعم قرار اللجنة الأمنية العليا بتثبيت وقف إطلاق النار فوراً، وندعو الجميع للالتزام به وعدم اللجوء إلى السلاح لمعالجة الخلافات الداخلية، ونؤكد على دعم القوة الأمنية المشتركة وانتشارها في أحياء المخيم للمحافظة على الأمن والاستقرار، ومحاسبة المخلين والعابثين بأمن المخيم وحياة أهلنا الصابرين في المخيم.

ثالثاً: نجدد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية_ الفلسطينية، ونؤكد على أهمية المحافظة على السلم الأهلي في مدينة صيدا ومخيماتها.

رابعاً: نقدّر الجهود المشكورة من الجهات اللبنانية الرسمية والحزبية والأهلية، والتي تعبر عن الحرص المتبادل على الأمن والاستقرار في المخيم والجوار، وعلى تثبيت وقف إطلاق النار فوراً وعدم اللجوء إلى العنف ومنع تفجير المخيم من الداخل، خصوصاً أن هذا الفلتان الأمني لا يخدم قضية اللاجئين وحق العودة.

  خامساً: نحيي أهلنا الصابرين في مخيم عين الحلوة، ونقدر جهودهم وثباتهم وتحركهم في وجه الفلتان الأمني والفوضى التي لا تخدم إلا العدو الصهيوني، ونؤكد أن مخيماتنا ستبقى محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.